جوجل تطلب مساعدتكم لتصميم هاتف بيكسل المقبل

أحد أكثر الأمور إثارةٍ للجدل فيما يتعلق هواتف Pixel و Pixel XL من جوجل هو تصميمها، حيث انتقد الكثير من المستخدمين شكل الهواتف على اعتبار أنه قريب جدًا من شكل وتصميم هواتف أيفون. الجيد بهذا الخصوص أن جوجل تتابع الانتقادات الموجهة لها، ويبدو أنها تود الحصول على حلٍ نابعٍ من رغبات المستخدمين بالفعل.

الخطوة الجديدة التي قامت بها جوجل هي منشور جديد على المجموعة الخاصة بمستخدمي هواتف بيكسل على شبكة +Google، حيث قام كريشنا كومار، مدير المنتجات في جوجل، بطرح منشورٍ مفتوح للمستخدمين حول رأيهم بتصميم هواتف بيكسل، وأبرز النقاط الإيجابية والسلبية، بالإضافة للاقتراحات الخاصة بتحسين التصميم للهاتف المقبل.

عبر كريشنا كومار ضمن المنشور عن العديد من النقاط الهامة الخاصة بالمنتج نفسه، وطرح استفساراتٍ حول جودة القرار المتخذ الخاص بشكل الهاتف، وهو بهذه الطريقة يشجع المستخدمين أكثر للإدلاء برأيهم في شكل وتصميم الهاتف.

أحد الأمور المميزة التي ارتبط بها تصميم الهاتف هي عدم وجود بروز للكاميرا الخلفية، بخلاف معظم الهواتف الرائدة الأخرى، وكذلك الشكل والحواف الدائرية السميكة نسبيًا، والتي ساهمت بشكلٍ كبير بتسهيل عملية وضع بطارية كبيرة السعة، فضلًا عن إمكانية وضع الهاتف على الطاولة بشكلٍ مستوي بدون أي مشكلة.

من ناحيةٍ أخرى، ركزت معظم الانتقادات على المساحة الفارغة أسفل الواجهة الأمامية للهاتف، والتي لا تتضمن أي أزرار فيزيائية أو زر تشغيل أمامي أو حساس بصمة. أيضًا، فإن اللوحة الزجاجية الخلفية للهاتف لم تلقَ إعجاب الكثيرين من المستخدمين.

بكل الأحوال، فإن النقاش لا يزال مفتوحًا، وبإمكان أي شخص الإدلاء برأيه وكتابة ما أعجبه وما لم يعجبه بتصميم وشكل هواتف بيكسل: اضغط هنا، ومن المفترض أن هذه الخطوة مخصصة لمعرفة تقييم المستخدمين وكيفية الاستفادة منه في النسخة الجديدة من هواتف بيكسل، التي يفترض أن تطلقها جوجل في وقتٍ متأخر من العام الحاليّ.

ما رأيكم بتصميم هواتف بيكسل؟ هل كانت جوجل موفقة بخياراتها؟ أم أنه كان بالإمكان تقديم شيء أفضل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Abdullah Algarni يقول

    • تصغير أو إزالة الفراغ الكبير على الواجهة الأمامية في أسفل وأعلى الجهاز.
    • سماعات مزدوجة أمامية.
    • تحسين الجايروسكوب، حيث أن مؤشر GPS في أجهزة iOS وحتى على تطبيق Google Maps أفضل منه على أندرويد.

  2. D7my_04 يقول

    ضيف امكانيه 360درجة ضيف المساعد الشخصي ضيف كمرتين خلفيتين

  3. محمد الحسن يقول

    ارى ان يكون ثابت عند حمله وامساكه ولا يكون معدني الممسك ، اقصد لا يكون سهل السقوط وتحطم الشاشة الزجاجية الداخلية او الخارجية ، الا اذا كان هذا من سياسة الشركات فبشرهم بالخسارة ، كحال سامسونج ، فخسائرها حقيقة هي كسب يديها ، لان كثير من الناس دفعوا مالا لاصلاح شاشات اجهزتهم وذلك بسبب سوء التصميم المقصود ، والله اعظم واعلم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.