جوجل تطرح نسخة الويب التجريبية من تطبيق Chrome Remote Desktop

Chrome Remote Desktop

بحلول مطلع عام 2018 ستصبح تطبيقات كروم غير قابلة للاستخدام، وسوف يجري استبدالها بتطبيقات ويب أحدث.

هناك العديد من الأدوات التي تساعد عند محاولة تقديم الدعم الفني عن بعد مثل Chrome Remote Desktop الذي يسمح بالوصول عن بعد والتحكم بجهاز الحاسب ويمتلك نفس الوظائف الأساسية لبرنامج TeamViewer.

ونظرًا إلى إيقاف تطبيقات كروم مؤخرًا عن العمل على معظم الأنظمة الأساسية ما عدا نظام Chrome OS، فقد عثرت جوجل على حل لإبقاء تطبيقها Chrome Remote Desktop واسع الانتشار بين مستخدمي حواسيب كروم بوك وويندوز على قيد الحياة.

حيث أصدرت الشركة نسخة ويب متاحة للتحميل الآن من الخدمة، ورغم أن النسخة القديمة ما تزال متوفرة حاليًا في متجر Chrome Web Store إلا أن جوجل قد تعمد إلى سحبها بعد إنتهاء الفترة التجريبية للنسخة الجديدة وصدورها بشكل رسمي.

تطبيق Chrome Remote Desktop ظهر إلى العلن كبديل أساسي لبرنامج Teamviewer، وذلك نظرًا إلى سهولة استعماله وتوافقه مع جوجل، ويمكن اعتباره أحد تطبيقات كروم القليلة التي حققت نجاحًا كبيرًا ضمن مختلف الأنظمة الأساسية.

كما أن إيقاف التطبيقات في متجر Chrome Web Store لن يؤثر على قابلية استخدامه، تبعًا لتوفره الآن من خلال الرابط التالي remotedesktop.google.com، حيث يمكن تسجيل الدخول إلى الموقع والوصول عن بعد إلى الأجهزة بنفس الطريقة الاعتيادية.

تجدر الإشارة إلى أن إيقاف تطبيقات كروم المتوفرة عبر متجر Chrome Web Store جاء تبعًا لمحاولة جوجل التحرك نحو تطبيقات الويب.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.