جوجل تطرح مفاتيح الحماية الثنائية Titan Security Keys للبيع على متجرها

يعد التصيد أحد أكثر التهديدات شيوعًا لجميع مستخدمي الإنترنت هذه الأيام، وهو يُعرّف بأنه أسلوب يحاول من خلاله أحد المهاجمين خداعك لمنحهم بيانات الاعتماد الخاصة بك. ومع أن خدمات الإنترنت، خاصةً تلك التي من جوجل، توفر طرقًا تحميك من هذا النوع من الاحتيال الإلكتروني، إلا أنه يُنصح دائمًا باستخدام آلية الحماية الثنائية الخطوة 2SV.

ومن آليات الحماية الثنائية الخطوة، رموز الحماية التي تصل إلى هاتفك عن طريق الرسائل القصيرة، إلى جانب تطبيقات متخصصة مثل Google Authenticator. وأفضل تلك الآليات هي مفاتيح الحماية الثنائية الخطوة التي يمكن ربطها بالهاتف أو الحاسب عن طريق منفذ USB أو عن طريق تقنية البلوتوث.

وخلال الشهر الماضي، أعلنت شركة جوجل في مؤتمر Cloud Next 2018 عن مفاتيح الحماية الثنائية الخطوة Titan Security Keys الموجهة إلى خبراء الأمن والمستخدمين الباحثين عن أعلى درجات الحماية.

واليوم أعلنت الشركة أن مفاتيح Titan Security Keys أصبحت متاحةً للجميع، ويمكن شراؤها من متجرها الإلكتروني Google Store. وهو يعمل مع معظم متصفحات الإنترنت وخدمات أخرى، مثل جيميل وفيسبوك، وتويتر، ودروب بوكس.

وتأتي مفاتيح Titan Security Keys، التي تُباع بسعر 50 دولارًا أمريكيًا، مع مفتاحين الأول يُوصل بالهاتف عن طريق USB والآخر عن طريق تقنية البلوتوث. هذا وتتوفر المفاتيح في الوقت الراهن في الولايات المتحدة مع وجود خطة لطرحها في أسواق أخرى قريبًا.

هل سبق أن استخدمت مفاتيح الحماية الثنائية الخطوة؟ شاركنا تجربتك لها بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.