أردرويد

جوجل تطرح رسميًا نسخة شهر سبتمبر من التحديثات الأمنية الدورية

قامت شركة جوجل اليوم بالكشف عن نسخة شهر أيلول/سبتمبر من تحديثاتها الأمنية الخاصة بنظام أندرويد والتي يتم طرحها بشكلٍ شهريّ. يذكر أن نوكيا قد بدأت بالفعل إرسال هذه التحديثات لهواتفها الذكية.

تلتزم جوجل بسد كافة الثغرات البرمجية المحتملة في نظام أندرويد من أجل توفير أعلى درجة حماية وسلامة للمستخدمين عبر إطلاق التحديثات الأمنية بشكلٍ شهريّ، حيث يكشف تقرير الشركة عن كافة المشاكل التي تم إصلاحها ومدى درجة خطورتها، ولكن وبنفس الوقت، يجب الإشارة إلى أنه يتم توصيف الثغرات بأنها “محتملة” بمعنى أنه يمكن أن يتم استغلالها بشكلٍ سيء لتنفيذ عمليات الاختراق أو سرقة البيانات.

فيما يتعلق بنسخة الشهر الحاليّ، فهي تتضمن الكثير من الثغرات التي تم تصنيفها على أنها “عالية” الخطورة، وفي حين أن جوجل تلتزم بتوفير التحديث بشكلٍ فوريّ للهواتف المدعومة من قبلها، يبقى خيار طرح هذه التحديثات لباقي الهواتف مرتبطًا بالشركات المصنعة، التي تلتزم بعضها بذلك بينما – مع الأسف – يتم إهمالها من قبل شركاتٍ أخرى.

على الرغم من قيام جوجل بشرح وتوصيف نسخة شهر أيلول من التحديثات الأمنية، إلى أنها لم تقم حتى الآن بإطلاق التحديث الهوائيّ أو حتى توفير صور المصنع Factory Images وملفات التحديث الهوائيّ OTA Files، ومن المنتظر أن يتم ذلك خلال الأيام المقبلة.

إن كنتم من مستخدمي هواتف بيكسل أو نيكسوس، سيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات لديكم للتأكد من توفر التحديث.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • منذ أن قمت بتحديث جوالي Nexus 6P إلى نسخة Android 8 النسخة التجريبية قبل حوالي ثلاثة أشهر توقفت عندي التحديثات الأمنية،

    وحتى بعد وصول النسخة الرسمية لنظام Android 8 لم يصل لي أي تحديث أمني،

    أرجو إفادتي بحل لهذه المشكلة

%d bloggers like this: