أردرويد

جوجل تطرح دورة رسمية لتعلّم تطوير أندرويد، وتوفّرها قريبًا باللغة العربية

أعلنت جوجل اليوم خلال مؤتمر Google I/O 2015 عن طرحها لدورة رسمية مُعتمدة من قبلها لتعلّم تطوير تطبيقات أندرويد، وذلك بالتعاون مع موقع الدورات عبر الإنترنت Udacity. حيث يحصل الطالب بعد نهاية الدورة على شهادة “مطوّر أندرويد” رسمية مُعتمدة من جوجل.

تبدأ الدورة من أساسيات أندرويد حتى تصل إلى المراحل المُتقدمة مثل Material Design و Google Play Services، وتستغرق بين 6 إلى 9 أشهر لإتمامها بشكل كامل وتبلغ تكلفتها 200 دولار أمريكي شهريًا.

وستقوم جوجل باختيار 50 طالب من الذين أتمّوا الدورة بنجاح لزيارتها في مقر الشركة الرئيسي في الولايات المتحدة للمُشاركة في ورشة عمل لتطوير التطبيقات مع فرصة الحصول على وظيفة.

الأمر الرائع هو اهتمام جوجل بالمنطقة العربية، حيث قالت أنها تعاونت مع الحكومة المصرية لتعريب الدورة، وستوفّر جوجل منحة لـ 2,000 طالب في مصر للحصول على الدورة مجانًا وستعقد جلسات للطلّاب هناك. الجدير بالذكر أن العربية هي أوّل لغة سيتم توفير الدورة بها بعد الإنكليزية، على أن تقوم الشركة لاحقًا بتوفير الدورة بلغات أخرى.

الدورة مفتوحة للتسجيل حاليًا ويُمكن تجربتها مجانًا لمدة أسبوع.

توفير دورة رسمية من جوجل لتطوير أندرويد هو أمر رائع ومن الجيّد بأن جوجل قررت تنفيذه أخيرًا. ما رأيك بالفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بصراحة أمر لم أكن أتوقعه
    هنيئا للإخوة في مصر
    تمنياتي بالتوفيق لكل من سيتقدم للدورة ♥
    وشكرا جوجل العملاقة

  • يستاهلون الأخوه في مصر و إن شاء الله نشوف إبداعاتهم عما قريب.
    أختيار موفق من جوجل و أتمنى توسعته ليشمل دول آخرى في المستقبل

  • جزاكم الله خيرا علي ما تبذلوه من جهد .. و ارجو التوضيح .. هل هذا لينك الدورة باللغة العربية ام الانجليزية ؟
    و هل اذا كانت بالانجليزية و اشتركت بها يكون بالتالي مشترك في الدورة العربية اي ان بمبلغ 200 دولار شهريا استطيع مشاهدة الدورة الانجليزية و العربية كما اريد ؟ ام هذا الدورة الانجليزية ب 200 دولار شهريا و العربية ب 200 دولار شهريا ؟

    • اعتقد هي دوره واحده ولكن توجد ترجمه مرافقه لعدد من الغات

    • كما أوضحنا في الخبر فإن تعريب الدورة لم يتم بعد والدورة الآن باللغة الإنكليزية فقط. وبالتالي لا نعرف كيف سيتم طرح الدورة العربية لدى توفّرها، حاليًا لا نعرف الإجابة على هذه الأسئلة.

  • فكرة جدا رائعة خاصة أنها من المطور الرئيسي لأندرويد وهي جوجل. يمكن اعتبار مبلغ الدورة كاستثمار يفيد لاحقا في حياة الانسان العملية
    وللتوضيح فقط حسب ما فهمت من المقالة, ان جووجل اختارت مصر لتعريب الدورة وليس لاعطائها! فعند إتمام التعريب تكون الدورة متوفرة باللغة العربية للجمهور العربي.

  • هل بمكان فلسطين الالتحاق في هذه الدروة ام لمصر فقط؟
    شكرا

%d bloggers like this: