جوجل تطرح النسخة 64 من نظام كروم أو إس بميزات جديدة

من المفترض أن تصل هذه النسخة المستقرة من نظام كروم أو إس إلى المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

في نهاية العام الماضي، أظهرت المعلومات أن نظام التشغيل كروم أو إس على وشك الحصول على بعض التحسينات فيما يتعلق بطريقة تعامله مع تطبيقات أندرويد، إذ تسمح النسخة 64 التجريبية من النظام بتشغيل تلك التطبيقات جنبًا إلى جنب مع تشغيل التطبيقات العادية المخصصة للحواسيب المحمولة.

والآن، تصل النسخة المستقرة رقم 64.0.3282.134 (نسخة المنصة 10176.65.0)، والتي تتضمن العديد من الميزات الجديدة أبرزها إمكانية أخذ لقطات شاشة أسرع على أجهزة كروم بوك المتحولة من فئة إثنان في واحد من خلال الضغط على أزرار خفض الصوت والطاقة في الوقت نفسه، تمامًا مثل هواتف وحواسيب أندرويد اللوحية.

في حين تشمل النسخة الجديدة تحسينات أخرى ذات صلة بتطبيقات أندرويد، مع تحسينات على أداء شاشة القفل من شأنها تسريع عملية تسجيل الدخول، وأصبح من الممكن الآن تفعيل ميزة الشبكات الافتراضية الخاصة لتطبيقات جوجل بلاي.

كما تتضمن النسخة 64 تحسينات تتعلق بمتصفح كروم، مثل ميزة مانع النوافذ المنبثقة والوقاية من عمليات التشغيل التلقائي للأصوات وإيقاف عمليات إعادة التوجيه التلقائية الضارة.

وفيما يتعلق بالأمن، فقد حصلت النسخة على المزيد من الحماية ضد ثغرة Spectre، في حين حصلت معظم الأجهزة العاملة بنظام كروم أو إس على تصحيحات الأمان ضد ثغرات Meltdown و Spectre منذ إصدار النسخة 63 في شهر ديسمبر.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.