جوجل تطرح الحاسب اللوحي Pixel C للبيع عبر متجرها

أعلنت جوجل اليوم عن طرح حاسبها اللوحي الجديد Pixel C للبيع عبر متجرها، وذلك بعد أكثر من شهرين عن أوّل إعلان رسمي عنه.

الحاسب اللوحي الجديد العامل بنظام أندرويد 6.0 (مارشميلو) والمُصمم من فريق تطوير حواسب Chromebook، متوفّر للبيع عبر متجر جوجل بلاي في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية بدءًا من اليوم بسعر 499 دولار لنسخة 32 غيغابايت، و 599 دولار لنسخة 64 غيغابايت، أما لوحة المفاتيح الخاصة به فهي متوفرة بشكل مُنفصل وبسعر 169 دولار. (نفس الأسعار لكن باليورو في أوروبا).

يتميز الجهاز بلوحة المفاتيح الخاصة به، والتي يُمكن وصلها بالحاسب اللوحي مغناطيسيًا، كما تستطيع أن تحصل على شحنها من الجهاز لاسلكيًا، وهي تُقدم تجربة استخدام مُبتكرة كما استعرضت جوجل في الفيديو التالي:

الحاسب اللوحي مُصمم للباحثين عن الإنتاجية والترفيه في آنٍ معًا. من حيث الإنتاجية يُقدم الحاسب لوحة المفاتيح والشاشة الكبيرة بقياس 10.2 إنش بكثافة 308 بيكسل في الإنش مع درجة سطوع هي من بين الأعلى على مستوى شاشات الحواسب اللوحية تبلغ 500 nits، كما يمتلك الحاسب منفذ USB Type-C للشحن السريع. ومن ناحية الترفيه يتمتع الجهاز بمُكبري صوت (ستيريو) ومُعالج Nvidia Tegra X1 مع المُعالج الرسومي Maxwell GPU ذو الإمكانيات الرسومية العالية.

تبلغ دقة الشاشة 2560×1800 بيكسل ويعمل بـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويمتلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل وهو مصنوع من الألمنيوم بشكل كامل.

ما رأيك بحاسب جوجل اللوحي الجديد؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. علي عبدالقادر يقول

    أستاذ أنس في حالة كان لدي صندوق بريد أمريكي هل أستطيع شراءه وشحنه إلى بلدي ؟؟

  2. أنس يقول

    أتوقع أن يكون الجهاز اللوحي من جوجل نقلة نوعية لشركة جوجل

  3. Ahmed Adly يقول

    فعلا كلامك صحيح استاذ انس

  4. mohadof يقول

    اعتقد ان pixel بنظام chroomebook عملي اكثر واسهل من pixel بنظام اندرويد

  5. عفيف يقول

    جمييييل جداا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.