أردرويد

جوجل تطرح الإصدار رقم 60 من متصفح كروم على الهواتف الذكية

بدأت شركة جوجل بطرح تحديثٍ جديد لتطبيق المتصفح الخاص بها كروم Chrome على الهواتف الذكية والذي يحمل رقم الإصدار v60، وذلك بعد أن قامت سابقًا بطرح التحديث للمتصفح على الحواسيب الشخصية العاملة على نظام ويندوز، ماك ولينوكس.

لا يحمل التحديث الجديد ميزاتٍ خاصة بتحسين سرعة التصفح أو تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة (كما هو الحال مع الكثير من الإصدارات السابقة)، وبدلًا من ذلك، قامت جوجل بطرح بعض الميزات الجديدة التي تعدل وتحسن من تجربة الاستخدام ككل.

أول الميزات الهامة هي الويدجت الجديد والخاص الذي يمكن إنشاؤه كاختصار على سطح المكتب، حيث يمتلك الويدجت شكلًا مماثلًا لويدجت شريط البحث الخاص بجوجل، مع اختلافٍ أساسيّ أنه يمثل شريط الروابط ضمن المتصفح URL Bar، وبالتالي يمكن تخصيصه بحيث يعتمد على أي محرك بحث يختاره المستخدم ولن يكون مقتصرًا على محرك بحث جوجل.

الميزة الثانية الهامة بالنسبة للمستخدمين هي حجب ما يعرف بـ “الإعلانات المهتزة Vibrating Ads”، والتي تتيح لصفحات الويب أن تقوم بفتح الإعلانات مباشرةً ضمن المتصفح على الهاتف الذكيّ، حيث تعتمد هذه الإعلانات على حزمة تطوير برمجية تدعى Web Vibration API، حيث لن يكون بإمكان صفحات الويب فتح هذه الإعلانات مباشرةً بدون أن يقوم المستخدم بالضغط عليها.

أيضًا، قامت جوجل بتحسين ميزات التكامل مع خدمات الدفع الإلكترونية، وبدلًا من أن تكون خدمة Android Pay هي الخدمة الوحيدة المتوافقة مع متصفح كروم، سيكون بإمكان المستخدمين أيضًا استعمال خدمات الدفع الإلكترونيّ الأخرى مثل باي بال أو Samsung Pay لإكمال مهمات الدفع والشراء عبر مواقع التسوق الإلكترونيّ.

التحديث الجديد للمتصفح متوفر عبر رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا