جوجل تطرح الإصدار التجريبيّ الأول لنسخة أندرويد 8.1 أوريو

بعد أقل من شهرٍ على الكشف عن هواتف Pixel 2 الجديدة والتي تم إطلاقها مع نسخة أندرويد 8.0 أوريو بشكلٍ افتراضيّ، كشفت جوجل اليوم عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها والذي يحمل حاليًا رقم النسخة أندرويد 8.1 أوريو.

الحديث حاليًا هو عن الإصدار التجريبيّ الذي سيكون متوافقًا مع الهواتف والأجهزة المدعومة مباشرةً من جوجل وهي:

  • Nexus 5X
  • Nexus 6P
  • Pixel C
  • Pixel
  • Pixel XL
  • Pixel 2
  • Pixel 2 XL

من ناحيةٍ أخرى، ومن أجل الحصول على النسخة والاشتراك بالبرنامج التجريبيّ، سيكون أمام مستخدمي الهواتف المتوافقة خيارين: تسجيل الاشتراك وانتظار التحديث الهوائيّ OTA عندما يتم إطلاقه من جوجل، أو تنصيب صور المصنع Factory Images أو ملفات التحديث OTA Files بشكلٍ يدويّ على الهاتف بعد أن تم إجراء عملية فك قفل محمّل الإقلاع Unloack Bootloader.

لا نعلم حاليًا أي تفاصيل إضافية حول المميزات التي تتضمنها النسخة الجديدة، كما أنه من المرّجح إطلاق النسخة المستقرة من التحديث في شهر ديسمبر/كانون الأول الحاليّ.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف المدعومة من جوجل وتودون تحميل النسخة التجريبية وتنصيبها بشكلٍ يدويّ، سيكون بإمكانكم القيام بذلك عبر الروابط التالية:

يذكر أنه حتى تاريخ كتابة هذه السطور لم تقم أي شركة بإطلاق تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتفها الذكية باستثناء سوني التي طرحته لهاتفها الرائد XZ Premium، وهو ما يشير إلى أنه وعلى الرّغم من مساعي جوجل المتتالية لحل مشكلة بطء التحديثات وتجزئة نظام أندرويد، لا يبدو أن هنالك حلًا فعليًا في المدى المنظور.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

عبدو يقول:

الحل سيظهر نفعه جليا بعد التحديث لاندرويد اوريو. سيكون التحديث لمابعده اسرع

علي الشريف يقول:

أليس من المفروض أن يتم تضمين الأجهزة التي اطلقت ضمن برنامج Android One ؟؟؟؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *