كروم

جوجل تُعلن عن قدوم تطبيقات أندرويد إلى كروم بوك

أعلنت جوجل اليوم خلال مؤتمرها Google I/O 2016 أنه سيصبح بإمكان مستخدمي حواسب كروم بوك المحمولة، والعاملة بنظام كروم أو إس Chrome OS، تثبيت وتشغيل تطبيقات أندرويد وذلك من خلال متجر جوجل بلاي الذي ستتوفر منه نسخة لحواسب كروم بوك.

وقالت جوجل أنه أصبح بإمكان مطوري تطبيقات أندرويد تحسين وتعديل تطبيقاتهم كي تكون متوافقة بشكل أفضل مع حواسب كروم بوك، وذلك قبل الإطلاق الرسمي للميزة المتوقع في وقتٍ لاحق من العام.

وأشارت الشركة بأنه يمكن تشغيل تطبيقات أندرويد على كروم بوك بثلاثة أحجام مختلفة للنوافذ، لضمان تجربة استخدام مناسبة لكل تطبيق، وقالت أنه يمكن لمستخدمي كروم بوك فتح عدة تطبيقات أندرويد معًا ضمن نظام التشغيل والتبديل بينها أو ترتيبها جنبًا إلى جنب وتحريكها، كما ستدعم العمل مع الفأرات ولوحات المفاتيح، إضافةً إلى إمكانية الحصول على التنبيهات الخاصة بها من خلال مركز التنبيهات الرسمي في كروم بوك.

وسيكون بإمكان تطبيقات أندرويد استخدام اتصال واي فاي أو البلوتوث الموجود في كروم بوك، وكذلك مشاركة الملفات بسهولة ما بين تطبيقات أندرويد ونظام كروم أو إس. ونوّهت جوجل بأن أداء تطبيقات أندرويد على نظام كروم سيكون ممتازًا وسريعًا، حتى بالنسبة للألعاب أو تطبيقات التصميم.

متجر جوجل بلاي سيصل في الخريف إلى حواسب كروم بوك في تحديث قادم إلى نظام Chrome OS، وهذا بالتأكيد خبر رائع لمستخدمي نظام التشغيل الذي سيصبح أكثر تنوعًا وفائدةً بمراحل.

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 3 ضع تعليقك

ѦՊԻ يقول:

وهكذا سيتم سحب البساط من تحت أقدام ميكروسوفت لينتهي بها الحال وتعلن إفلاسها وينقلب السحر على الساحر وتشتريها نوكيا ?

Android يقول:

لا أعتقد ذلك لا تنسى أن ويندوز أكبر منصة ألعاب وبرامج المونتاج وتحرير الصور ، تطبيقات أندرويد لا تستيطع عمل 10 ℅ من ما تستطيع وبرامج ويندوز عمله.
الشيء الجميل أنه تطبيقات أندرويد غيها خدمات كثيرة جدا .

ѦՊԻ يقول:

التطبيقات تتطور بسرعة رهيبة جدا .
شركات الترفيه والألعاب مثل EA و Ubisoft اتجهت بالفعل نحو الهواتف الذكية وأنتجت عشرات الألعاب عالية الجودة , والعدد قابل للزيادة .
لا تنس أيضا أن عتاد الهواتف وحواسيب كروم بوك تتطور بشكل كبير عاما بعد الآخر . وتوجد بالفعل لوحيات مخصصة للألعاب مثل NVIDIA SHIELD .
معلومة أخرى : من يشتري حاسوب أو لابتوب لن يغيره سوى بعد سنوات عديدة , لكن الهاتف يتغير كل عام ونصف بحد أقصى .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *