جوجل تضيف ميزة تبادل صور GIF لتطبيق الدردشة Allo

يبدو أن جوجل بدأت بالعمل على تطوير تطبيق الدردشة الخاص بها Allo بشكلٍ أكثر جدية، فهو وعلى الرغم من تمتعه بتوافقٍ كامل مع المساعد الرقميّ الذكيّ الخاص بجوجل Google Assistant، إلا أن التطبيق نفسه لا يقدم الكثير من الميزات التي تجعله منافسًا جديًا لتطبيقات الدردشة والمحادثة الأخرى.

الآن وفي خطوةٍ جديدة، بدأت ميزة تبادل الصور المتحركة بصيغة GIF بالظهور لبعض المستخدمين، وذلك عبر روبوتٍ برمجيّ اسمه “Lucky” يستطيع المستخدم عبره من إرسال وتبادل الصور المتحركة بصيغة GIF.

للتوضيح أكثر، هذا ليس تحديثًا هوائيًا يمكن تحميله من متجر بلاي، بل تحديث يتم طرحه من مخدمات جوجل مباشرةً لعددٍ قليلٍ من المستخدمين – في الوقت الحاليّ.

بالنسبة للميزة الجديدة، فإنه يمكن استخدامها عبر كتابة @Lucky ضمن شريط الدردشة في التطبيق، وسيظهر الروبوت البرمجيّ الجديد، حيث يمكن بعده كتابة أي كلمة مفتاحية أو حتى جملة، وسيقوم بعرض صور GIF المرتبطة بهذه الكلمة أو الجملة. طريقة عمل هذا الروبوت البرمجيّ مشابهة تمامًا لطريقة إضافة صور GIF في تطبيق تيليغرام، باختلاف أنه في تيليغرام يتوجب استخدام الرمز @GIF.

إن كنتم من مستخدمي تطبيق Allo، فإنه قد يكون من الجيد التأكد من قيامكم بتحديث التطبيق لآخر نسخة، حيث عادةً ما يتم طرح مثل هذه التحديثات للمستخدمين الذين يمتلكون آخر نسخة من التطبيق.

لتحميل تطبيق Allo من متجر بلاي: اضغط هنا.

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *