جوجل تضيف ميزة “التراجع عن الإرسال” إلى جيميل على أندرويد

تحظى خدمة البريد الإلكتروني جيميل من جوجل بشعبية هائلة بين مستخدمي الإنترنت، وما كان ذلك إلا لما تقدمه من مزايا كثيرة ومفيدة، ولعل من أبرز تلك المزايا، ميزة قد تنقذك من مواقف لن تُحسد عليها في حال حدث خطأ مقصود أو غير مقصود في رسالة إلكترونية، وهي ميزة “التراجع عن الرسائل” Undo Send.

وتتوفر ميزة “التراجع عن الإرسال” على نسخة الويب من جيميل منذ سنوات، وظهر الآن أن الشركة قامت بجلبها إلى نسخة الهواتف المحمولة من خدمة البريد الإلكتروني.

ويُستفاد من ميزة “التراجع عن الإرسال”، التي تُظهر بعد إرسال الرسالة خيار “تراجع” Undo الذي يدوم لبضع ثوانٍ قبل أن يختفي، وفي حال أدركت أن الرسالة احتوت على خطأ يجب ألا تُرسل معه، فبإمكانك خلال هذه المدة القصيرة التراجع عن إرسالها.

وعلى نسخة الأجهزة المحمولة من جيميل، ظهر أن جوجل أضافت خيار “تراجع” إلى أسفل الشاشة، إلى جانب كلمة “جاري الإرسال” Sending، وبالنقر على “تراجع” فإن الرسالة لن تصل إلى الطرف الآخر، ليُنقل المستخدم إلى شاشة الإنشاء لتصحيح الخطأ.

وبخلاف نسخة سطح المكتب، فإن الميزة على نسخة المحمول من جيميل لا تحتوي على إعداد تغيير المدة التي يُسمح خلالها بالتراجع عن الإرسال، والتي تترواح بين 5 و 30 ثانيةً. ويظهر أن المدة على المحمول أقصر من ذلك.

وقد لُوحظت الميزة الجديدة على الإصدار 8.7 من تطبيق جيميل على نظام أندرويد، ومن جانبها أكدت جوجل وجود الميزة على صفحة المساعدة الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار 8.7 من تطبيق جيميل على أندرويد كملف APK مستقل من هنا.

هل كنت تنتظر توفير جوجل هذه الميزة على الأجهزة المحمولة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

مصدر Android Police
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.