جوجل تضيف المزيد من خيارات التخصيص والتحكم بالإعلانات على الإنترنت

تسمح الخيارات الجديدة من جوجل بتعطيل إعلانات “التذكير” إضافة إلى ميزة أخرى مهمة.

في عام 2016، أطلقت شركة جوجل أداةً جديدةً تسمح للمستخدمين بتخصيص الإعلانات التي تظهر لهم على الإنترنت، وكانت المنفعة متبادلة، بحيث تتمكن جوجل من زيادة كفاءة إعلاناتها، وفي ذات الوقت يُتاح لك – ضمن حدود – ضمان ظهور الإعلانات التي تناسبك.

يبدو أن هذه الأداة تعمل على النحو الصحيح، الأمر الذي شجع جوجل على تقديم المزيد من خيارات الإعدادات الجديدة للإعلانات، مثل تعطيل إعلانات “التذكير” ومزامنة إعدادات “تجاهل هذا الإعلان” عبر الأجهزة.

وقبل الحديث عن الخيار الأول، نُذكّر بأن جوجل تقوم عادةً بعرض إعلانات “تذكير”، فلو حدث أن زرت متجرًا إلكترونيًا وأضفت أحد المنتجات إلى سلة التسوق، ولكنك لم تُنهي عملية الشراء؛ لعلك تجد شيئًا أفضل في مواقع أخرى أو على ذات الموقع، فإن جوجل في المرة القادمة تزور فيها المتجر تُظهر إعلانًا يُذكرك بالمنتج الذي أضفته إلى السلة لتشجيعك على العودة إليه وإتمام عملية الشراء.

ومع هذا الخيار الجديد أصبح بإمكانك تعطيل إعلانات “التذكير” تلك عن طريق إعدادات الإعلانات التي توفرها جوجل للمستخدمين، وهذا الخيار متاحٌ على كل من التطبيقات والمواقع الإلكترونية الشريكة لجوجل.

وتخطط جوجل لتوسعة هذا الخيار ليشمل في الأشهر القادمة الإعلانات التي تظهر على يوتيوب، ومحرك البحث، وخدمة البريد الإلكتروني جيميل.

أما بالنسبة للخيار الثاني، فإنه يسمح بمزامنة إعدادات “تجاهل هذا الإعلان” Mute this Ad، التي أطلقتها جوجل أول مرة في عام 2012 في مسعى منها لتمكين المستخدمين من منع الإعلانات التي لا يرغبون في رؤيتها مرة أخرى.

والآن لو حدث أن اخترت “تجاهل هذا الإعلان” لإعلان محدد، فإنه لن يظهر على أي جهاز آخر سجلت الدخول إليه عبر حساب جوجل، سواء كان الجهاز هاتفًا ذكيًا أو حاسبًا محمولًا.

ما رأيك بالخيارات الجديدة من جوجل؟ أهي مرضية؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ali kamal يقول

    طبعا خطوة قيمة بسبب الاعلانات المزعجة جدا .ولاكن ارجو منكم اذا تطبيق عندكم مشترك جربه لمدة يوم أو أكثر يجب لا تفرضون عليه الشراء مثل ما حصل معي جربت تطبيق ليوم ومساحته من الجوال وبعد فترة وجت آخذين سعره من شركة الاتصالات على فاتورة الجوال .لان هذه الأمر تفقدكم المصداقية في المستقبل هذه فقط نصيحة لان انا مسلم وافتخر

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.