جوجل تضيف إمكانية متابعة النشاط الرياضيّ عبر آخر تحديث لتطبيق Google Calendar

قامت جوجل العام الماضي بإضافة ميزة جميلة لتطبيق المقومة الخاص بها Google Calendar وهي ميزة “الأهداف Goals”، حيث أصبح بإمكان المستخدمين عبر هذه الميزة إضافة أهداف معينة يريدون تحقيقها إلى المقومة، ومتابعة إنجازاتهم في كل هدف. الآن أصبحت هذه الميزة أكثر ذكاءً وملائمةً للأشخاص الذين يحبون النشاط الرياضيّ، عبر جعلها متوافقة مع خدمات اللياقة مثل Google Fit و Apple Health.

سابقًا، كان يتوجب على المستخدمين تعديل الأهداف التي قاموا بإنشاؤها على تطبيق Google Calendar بشكلٍ يدويّ، فعند الانتهاء من مهمةٍ معينة، سيكون على المستخدم الدخول للتطبيق ووسم هذه المهمة بأنها منجزة. المشكلة أننا ننسى كثيرًا القيام بذلك، وقد يؤدي ذلك لعدم تحقيق الأهداف التي وضعناها لأنفسنا، مثل المواظبة على أداء نشاط رياضي عدة مرات في الأسبوع.

عبر التحديث الجديد، أصبح بالإمكان ربط خدمات اللياقة والصحة من جوجل وآبل مع تطبيق Google Calendar، بحيث يمكن جمع المعلومات المتعلقة بالهدف المطلوب تحقيقه من الخدمات الأخرى بشكلٍ أوتوماتيكيّ، وإشعار المستخدم أنه تمكن من تحقيق الهدف أو المهمة المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون بالإمكان معرفة الإنجاز الذي تم تحقيقه من تطبيق المقومة نفسه، بدون الحاجة لدخول تطبيق Google Fit أو Apple Health، بما يساهم بتحقيق أهداف اللياقة والرياضة أفضل بالنسبة للمستخدمين.

التحديث الجديد متوفر على رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا. أو بالنسبة لمستخدمي هواتف أيفون، يمكنكم تحميله من متجر آبل: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.