أندرويد

جوجل تصدر نسب توزع إصدارات أندرويد المختلفة، وأندرويد 5.0 لوليبوب لا يزال في الصدارة

قامت جوجل بالكشف عن الإحصائية الشهرية الخاصة بنسب توزع نسخ أندرويد المختلفة، حيث حملت الإحصائية الجديدة بعض التغييرات، بينما استمرت بعض الأمور على حالها بدون تغيير.

أبرز التغييرات هي اختفاء نسخة أندرويد 2.2 فرويو Froyo والتي تم إطلاقها في عام 2010، وهذا يعني أن عدد الهواتف الذكية التي تعتمد على هذه النسخة تشكل أقل من 0.1% من إجمالي هواتف أندرويد المتوفرة في السوق. بهذه الصورة، تصبح نسخة أندرويد 2.3.3 Gingerbeard هي أقل النسخ استخدامًا بحسب إحصائيات جوجل الرسمية، مع عدد مستخدمين يبلغ 1%.

على صعيدٍ آخر، بقي نسخ أندرويد 5.0 لوليبوب بالصدارة، حيث تشكل الهواتف التي تعتمد عليها حوالي 34.4% من إجماليّ هواتف أندرويد المتوفرة، بينما تحتل نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو المركز الثاني مع نسبةٍ قدرها 29.6%. أخيرًا، لم يتمكن إصدار أندرويد 7.0 نوجا من تجاوز 1% من إجماليّ المستخدمين، حيث بلغ عدد مستخدمي نسخة أندرويد 7.0 و أندرويد 7.1 مجتمعين 0.7%، فيما من المرجح أن تزداد هذه النسبة بشكلٍ كبير خلال الشهر الحاليّ مع انتظار التحديثات الخاصة به من كبرى الشركات مثل سامسونج وهواوي.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقان 2 ضع تعليقك

Alaa يقول:

متى سينزل تحديث نوجا لهاتف سامسونج نوت 5

مؤمن يقول:

لا تزال نسخة 2.3.3 أعلى من النوجا. لم تستطع جوجل حتى الآن حل هذه المشكلة ولا يزال يتم الإعلان خلال هذه الفترة عن عشرات الهواتف الجديدة بنسخة مارشميلو حتى بعد صدور النوجا بأكثر من 4 أشهر

ضع تعليقًا