جوجل تشرح مزايا شريحة الأمان Titan M في هواتف Pixel 3

أعلنت شركة جوجل في 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري عن الجيل الجديد من هواتف Pixel، التي لم تأتِ بذلك التصميم الذي يميزها عن الهواتف الذكية الرائدة الحالية. ومع ذلك، فقد تضمنت بعضًا من المزايا الداخلية التي تجعلها تتمتع بدرجة عالية من الأمان.

ولأن الأمان أصبح من أهم المزايا التي يجب أن يتمتع بها كل هاتف ذكي، تفتخر جوجل بأنه لطالما كان الأمان يمثل أولوية قصوى لهواتف Pixel، وذلك عتاديًا وبرمجيًا، مشيرةً إلى تحديثات الأمان الشهرية وتحديثات نظام التشغيل السنوية، “لذا تتمتع هواتف Pixel بأكثر إصدارات أندرويد أمانًا، بالإضافة إلى خاصية Google Play Protect للمساعدة في حماية هاتفك من البرامج الضارة”.

وكانت جوجل قد ضمنت هواتف Pixel 2 في العام الماضي وحدة أمان مخصصة لحماية شاشة القفل وتقوية تشفير القرص. ومع هاتفي Pixel 3 و Pixel 3 XL الجديدين، أضافت الشركة Titan M، وهي شريحة أمان على مستوى الشركات صُممت لحماية المعلومات الحساسة ونظام التشغيل.

وفي منشور جديد على مدونتها قالت جوجل إن Titan M تقدم بعضًا من أفضل مزايا شريحة Titan التي تستخدمها في حماية بيانات خدمتها السحابية Google Cloud، ولكنها تختلف بأنها مصممة خصيصًا للأجهزة المحمولة.

وفصلت الشركة كيف تحمي شريحة Titan M هاتفك، وتبدأ الحماية من لحظة تشغيل الجهاز، إذ إنها تساعد برنامج bootloader، وهو البرنامج الذي يقوم بالتحقق من صحة وتحميل أندرويد عند تشغيل الهاتف، على التأكد من تشغيل الإصدار الصحيح من نظام أندرويد.

وذكرت جوجل أن شريحة Titan M تقوم بتخزين آخر إصدار آمن معروف من أندرويد في سبيل منع المخترقين من تشغيل نسخة أقدم من النظام على نحو يضعف أمان الجهاز.

كما تحمي Titan M الهاتف بضمان منع حالات اختراق الهاتف من شاشة القفل عن طريق تصعيب تخمين كلمة المرور. كما تمنع حالات الوصول إلى البيانات على الهاتف. وتمتاز الشريحة بالقدرة على حماية تطبيقات الطرف الثالث خاصةً التطبيقات المالية.

وفي حال تمكن مخترق من الوصول إلى برنامج شريحة Titan M محاولًا تحديثها في سبيل الاختراق، فإنه لن يكون قادرًا على ذلك دون إدخال كلمة مرور يدخلها المستخدم نفسه.

هل تعتقد أن هواتف Pixel آمنة تمامًا؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. اياد نصيرا يقول

    ممكن يكون مستوى الأمان عالي وينافس الايفون

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.