أردرويد

جوجل تشرح الميزات الجديدة في أندرويد 7.1 (فيديو)

أطلقت جوجل قبل فترة قريبة النسخة التجريبية من الإصدار رقم 7.1 من أندرويد نوجا، والمتوقع أن يصل رسميًا لأجهزة Nexus خلال الشهر الحالي.

وفي حين أن التحديث ليس بالكبير إلا أنه يأتي بعدد من الميزات الجديدة التي تحدثنا عنها باختصار سابقًا، واليوم نشرت جوجل مقطع فيديو موجَّه للمطوّرين يوضّح هذه الميزات التي يحتاج معظمها إلى دعم المطوّر في تطبيقه.

فيما يلي ملخص أبرز الميزات التي يشرحها الفيديو الذي يمكنك مشاهدته في الأسفل:

  • قوائم الاختصارات: الضغط المطوّل على أيقونات التطبيقات المدعمة يؤدي إلى ظهور قائمة مختصرة تتيح للمستخدم الذهاب مباشرةً إلى وظيفة مُعيّنة ضمن التطبيق. وقد أوضحت جوجل بأن العناصر الظاهرة في هذه القائمة يمكن أن تكون ديناميكية ومُتغيّرة بحسب الاستخدام (مثل ظهور قائمة بآخر الأشخاص الذين قمت بمكالمتهم لدى الضغط المطوّل على أيقونة تطبيق الهاتف)، ويمكن أن تكون ثابتة (مثل اختصار إنشاء رسالة جديدة مباشرةً لدى الضغط المطوّل على تطبيق الرسائل). وقد أوضحت جوجل بأن هذه الميزة ليست حصرية بـ Pixel Launcher بل يمكن أن تتوفر في أي لانشر يدعمها.
  • دعم الأيقونات الدائرية. وقد بات بإمكان المطوّر توفير تطبيقه بأيقونتين: عادية ودائرية بحيث يتم إظهار الأيقونة المُناسبة تلقائيًا بحسب تصميم وخيارات اللانشر. على سبيل المثال فإن Pixel Launcher يختار الأيقونات الدائرية تلقائيًا، لكن تطبيقات اللانشر الأخرى في الهواتف المختلفة يمكن أن تختار إظهار الأيقونات العادية.
  • تحسينات في طريقة اختيار وتحميل خلفيات الشاشة الحية
  • واجهات برمجية جديدة تُسهّل على مطوّري لوحات المفاتيح دمج ميزة الملصقات Stickers ضمن لوحة المفاتيح بطريقة قياسية، كما أصبح بإمكان مطوّري تطبيقات المراسلة دعم إظهار الملصقات بشكل قياسي أيضًا.
  • أصبح بإمكان التطبيقات نقل المستخدم مباشرةً إلى إدارة التخزين في الهاتف لمساعدته في حذف الملفات التي لا يحتاج إليها في حال تطلّب التطبيق المزيد من المساحة الفارغة كي يعمل.

الفيديو:

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • موضوع يصلح ليكون عنوان حوار الجمعة المتوقف من مدة وهو” مدى النضج الذي وصل إليه نظام أندرويد”

  • السلام عليكم مشكورين على كل الشروحات الخاصة للهاتف النقال و مدة تطوره فكرة رائعة جدا جدا جدا

%d bloggers like this: