جوجل تشترط على مصنعي الأجهزة طرح تحديثات أمان شهرية

اتخذت جوجل خطوة مهمة تتمثل بتعديل الاتفاقيات الموقعة بينها وبين الشركات المصنعة للأجهزة OEM لضمان إصدار تلك الشركات تصحيحات أمنية منتظمة.

خلال فعاليات المؤتمر السنوي لمطوري جوجل 2018 Google I/O، عقدت الشركة عدة جلسات للحديث حول التحديثات الأمنية الخاصة بنظامها التشغيلي أندرويد، وما هي التغييرات الأمنية القادمة في Android P، مع توضيح David Kleidermacher مدير أمان أندرويد، كيفية قيام جوجل بمساعدة الشركات المصنعة للأجهزة فيما يتعلق بإصدار تحديثات أمنية من خلال مبادرة Project Treble.

وفي هذا الصدد، اتخذت جوجل خطوة مهمة تتمثل بتعديل الاتفاقيات الموقعة بينها وبين الشركات المصنعة للأجهزة OEM لضمان إصدار تلك الشركات تصحيحات أمنية منتظمة، بما يضمن زيادة في عدد الأجهزة والمستخدمين الذين يحصلون على التصحيحات الأمنية بشكل منتظم.

ويبدو أن جوجل تريد التأكد من وصول التحديثات الأمنية لجميع الأجهزة والمستخدمين، وذلك بعد ظهور تقارير تفيد بأن هناك عددًا من الشركات المصنعة للأجهزة لا تلتزم بتوفير مثل هذه التحديثات، وأن هناك العديد من الأجهزة التي لا تحصل على تصحيحات الأمان في الوقت المناسب، وهو ما تعمل عملاقة البحث على تغييره.

وللأسف، لا يتوفر في الوقت الحالي الكثير من التفاصيل حول متطلبات الأمان الجديدة مثل عدد المرات التي ستطلب فيها جوجل من الشركات المصنعة للأجهزة إصدار تصحيحات أمان، وكيف سوف تتحقق الشركة من قيام المصنعين بتوفير التحديثات بشكل منتظم بشكل يتماشى مع المخطط الزمني للاتفاقية.

تجدر الإشارة إلى تحقيق جوجل تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بحل أكبر مشاكل أندرويد التي رافقته منذ ظهوره والمتمثلة بالتجزئة، ومع طرحها لمبادرة Project Treble وتحديثها لبنود اتفاقية استخدام أندرويد من قبل الشركات المصنعة، فإنه من الواضح أن جوجل مهتمة بحل مشكلة التحديثات الأمنية، بما يضمن حصول المستخدمين على التصحيحات اللازمة في أسرع وقت.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.