جوجل تشارك صور النماذج الأولية لمنتجات Pixel 2 و Pixelbook و Home Mini

في عام 2014، وظفت جوجل إيفي روس لقيادة مشروع Google Glass، وهي الآن المسؤولة عن تصاميم الأجهزة وتجربة المستخدم والبحوث.

في غالب الأحيان تسمح صور النماذج الأولية بإلقاء نظرة على كيفية تطور تصاميم المنتجات من مراحلها الأولية وصولًا إلى المنتج النهائي، وعادًة لا تتوفر مثل هذه الصور للمستهلكين، إذ تعتبر السرية في عملية تطوير الهاتف الذكي أمر بالغ الأهمية، إلا أن جوجل عمدت الآن إلى مشاركة صور النماذج الأولية لبعض منتجاتها التي أطلقتها في 2017.

هذه الصور ظهرت من خلال مقابلة أجريت مؤخرًا مع المصممة إيفي روس Ivy Ross، والتي تتمثل مهمتها الأساسية في قيادة فريق تصاميم جوجل الذي يعمل على وضع تصور حول الكيفية التي سوف يبدو عليها منتج جوجل وما هو شعور وتصرف المستخدم عند حمله واستعماله.

وبالحديث عن صور النماذج الأولية فإنه يمكننا من خلالها رؤية الأشكال والألوان المختلفة لهواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL، جنبًا إلى جنب مع ظهور تصاميم الزجاج للجهة الخلفية من حاسب Pixelbook، والأنسجة المختلفة المخصصة لجهاز Home Mini، وبعض الرسومات المتعلقة بمنصة وأجهزة Daydream.

ومن خلال المقابلة أوضحت إيفي أن الإنسان هو أهم مبادئ تصاميم أجهزة جوجل، بحيث ينبغي أن يكون الجهاز سهل الاستعمال ومناسب للحياة اليومية، ويعتبر من المثير للاهتمام رؤية مثل هذه المعلومات الداخلية التي نادرًا ما يجري مشاركتها مع المستخدمين.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *