أردرويد

جوجل تسمح للمُستخدمين بتجريب التّطبيقات بطريقةٍ أكثر سهولة

بدأت جوجل بطرح تحديثٍ جديد لمتجر بلاي يجلب معه ميزة جديدة فيما يخص اختبار التطبيقات التي لا تزال بمرحلتها التجريبية، أو نسخ “بيتا Beta”.

الآن، وبعد التحديث الجديد لمتجر بلاي، سيكون بإمكان المستخدمين الاشتراك بالنسخ التجريبية للتطبيقات مباشرةً من المتجر، حيث سيظهر إشارة جديدة على صفحة التطبيق بالمتجر تشير إلى أنه تجريبيّ، وكل ما على المستخدم القيام به هو النقر عليها في حال كان يرغب بالاشتراك بالنسخة التجريبية.

بهذه الطريقة، ستصبح عملية الاشتراك بالنسخ التجريبية أكثر سهولة بالنسبة للمستخدمين، ولن يكون هنالك أي ضرورة لخطواتٍ أخرى. لا يزال هنالك بعض التطبيقات التي تتطلب من المستخدمين الاشتراك بمجموعة التطبيق على شبكة +Google.

أيضًا، وإن كان المستخدم مشترك بنسخةٍ تجريبية ضمن أحد التطبيقات، ستعرف ذلك من خلال جملةٍ جديدة ستظهر على صفحة التطبيق ضمن المتجر تخبرك بأن نسخة التطبيق لديك هي نسخة تجريبية، وليست النسخة النهائية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إخبار المستخدمين في حال كان التطبيق بنسخةٍ تجريبية خاصة Private Beta، أي أن التطبيق لم يتم إطلاقه بعد. أخيرًا، سيكون بإمكان المستخدمين الذي يودون تقديم المراجعات أن يرسلوها بشكلٍ مباشر للمطور المسؤول عن التطبيق، بدلًا من كتابة المراجعات العامة Public Review.

من أجل الاشتراك بالنسخ التجريبية عبر التحديث الجديد، سيتوجب على المستخدمين الموافقة على الاقتراح الذي سيظهر لديهم ضمن متجر بلاي (بعد وصول التحديث).

بدأت جوجل بإرسال التحديث الجديد لمتجر بلاي، وهو يحمل رقم النسخة v6.7، وقد يتأخر وصوله للمستخدمين بحسب المنطقة التي يعيشون فيها. بكل الأحوال، يمكنكم تحميل النسخة الجديدة وتنصيبها بشكلٍ يدويّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد