جوجل تسمح بالتعرف على تفاصيل صور Google Images بعد دمج ميزة Lens

في الذكرى العشرين لتأسيسها، أعلنت شركة جوجل خلال الشهر الماضي عن تحديثات لجعل “صور جوجل” Google Images “مكانًا أكثر إفادةً لاستكشاف الويب من خلال الصور”، ولتحقيق ذلك جلبت الشركة خدمة Lens إلى Google Images.

ولأن الناس أصبحوا، وفقًا لجوجل، يستخدمون كاميرات هواتفهم للعثور على الأشياء التي تناسبهم، ومعرفة المزيد عن المعالم السياحية، فقد أصبح بإمكان المستخدمين معرفة تفاصيل أكثر عن أي صورة تظهر لهم ضمن نتائج البحث عن الصور في Google Images.

ومع التغيير الجديد أصبحت أيقونة خدمة Lens تظهر أسفل كل صورة تظهر على Google Images، وبالنقر عليها، تقوم الخدمة بتحليل الصورة للتعرف على الأشياء الموجودة فيها ثم إظهار التفاصيل المتعلقة بها، إلى جانب عرض صور مشابهة.

وقالت جوجل إن دمج Lens في Google Images سيساعد أيضًا أصحاب مواقع الإنترنت عن طريق منحهم طريقة جديدة لأن يُكتشفوا من خلال البحث البصري، وذلك على غرار محرك البحث التقليدي.

وبالنقر على زر Lens أسفل الصور، فإن نقاطًا سوف تظهر على كل جزء من الصور تم التعرف عليه، ووعد جوجل بجعل الميزة أكثر دقةً خلال الأشهر المقبلة من خلال التعرف على أنواع أخرى من الصور، مثل المعالم السياحية، والحيوانات، والنباتات.

يُشار إلى أن الميزة الجديدة متاحةً اعتبارًا من اليوم لمستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة الذي يبحثون باللغة الإنجليزية، على أن تتوفر الميزة في مزيد من الدول واللغات قريبًا.

ما رأيك بالميزة الجديدة من جوجل؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Google
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. ѦՊԻ يقول

    مساء الخير ، الميزة موجودة بالفعل منذ فترة في هاتفي.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.