جوجل تسمح بإضافة المُلصقات للخرائط على تطبيق Google Maps عبر آخر تحديث

أعلنت جوجل عن تحديثٍ جديد لتطبيق الخرائط الخاص بها Google Maps والذي جلب ميزةً جديدة تُساهم بجعل الخرائط أكثر فائدة بالنسبة للمستخدم، وهي إمكانية إضافة الملصقات Stickers للأماكن الهامة بالنسبة لك.

قامت جوجل بإضافة تشكيلة من المُلصقات التي يمكن إضافتها على الأماكن الموجودة في الخرائط، حيث تحمل كلٍ منها رمزًا معينًا يُشير لأماكن مثل المنزل، مكان العمل، المطعم، الجامعة، مركز البريد وغيرها. بالإضافة لذلك، يُمكن للمُستخدم أن يقوم بتخصيص الأماكن المُفضّلة بالنسبة له، مثل المنزل، بحيث يقوم بتحديد موقع منزله على الخريطة (ويستطيع أيضًا تخصيص ملصقٍ له كي يَظهر فورًا بشكلٍ واضح) وعند البحث عنه ضمن شريط البحث الخاص بالتطبيق، سيحصل فورًا على الاتجاهات المفضلة لمنزله والوقت والمسافة المطلوبة للوصول إليه، عبر وسائل النقل المختلفة التي يتيحها التطبيق.

تتكامل هذه الميزة مع ميزة “وضعية القيادة Driving Mode” التي أضافتها جوجل سابقًا للتطبيق، حيث عند تفعيل المستخدم لهذه الميزة والنقر على الويدجت الخاص بها، ستظهر الخريطة مع معلوماتٍ حول زحمة المرور، وعند اختيار المستخدم لوجهته، سيقوم التطبيق بالبحث عن أقصر طريق ممكن، اعتمادًا على معلومات زحمة السير.

الآن، ومع إضافة الملصقات، وبفضل وجود ميزة “وضعية القيادة” يمكن للمستخدم أن يقوم بتخصيص الأماكن الهامة بالنسبة له وإضافة ملصقات لها على الخريطة، ومن ثم عند استحدام وضعية القيادة سيقوم بتحديد وجهته للأماكن الهامة بالنسبة له، وسيحصل على أقصر طريقٍ ممكن لها بفضل المعلومات التي يوفرها التطبيق.

من أجل تفعيل ميزة “وضعية القيادة” والحصول على الويدجت الخاص، كل ما على المستخدم القيام به هو النقر مطولًا على الشاشة الرئيسية، حيث ستظهر فورًا خيارات إضافة أيقونات التطبيقات أو الويدجات. عبر البحث في قائمة الويدجات، سيجد المستخدم الويدجت الخاص بوضعية القيادة ويستطيع إضافتها للشاشة الرئيسية أو أي شاشة فرعية أخرى قام بإنشائها.

أخيرًا، ستقوم جوجل بطرح التحديث الجديد لكل المستخدمين من مخدماتها وذلك لهواتف الأندرويد و iOS حيث لم يذكر الإعلان الرسميّ من جوجل أي حاجةٍ لتحميل تحديث من متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.maps’ name=’Maps’ theme=’light’ lang=’ar’]

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. حاتم يقول

    الويدجيت لا يقبل الظهور علي الشاشة، وتظهر لي رسالة تقول “لم يعد وضع القيادة متوفرا في منطقتك” أنا في الرياض. فما السبب؟

  2. محمود يقول

    تطبيق here مازال يتفوق على جوجل ماب

  3. محمد القربي يقول

    فعلاً تطبيق here أفضل و لكن لحاجة دمج البيانات مع الخدمات الأخرى من جوجا و لأن البحث في جوجل أفضل لا غنى عن خرائط جوجل. بكل الأحوال خرائط جوجل فعلاً بحاجة للقدرة على تسمية الأماكن المحفوظة و المفضلة.. و هو مالم أجدها حتى مع هذا التحديث

    1. ali alqhtani يقول

      تسطيع تغيير اسماء الاماكن المحفوظه الى اي اسم الان .
      اولا اذهب الى المكان المفضل في الخريطه ثم اسحب من تحت الى فوق سوف تظهر الثلاث نقاط في الاعلى بجانب علامه البحث اضغط عليها ثن اختر add label الان تستطيع تغيير الاسم لموقعك المفضل؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.