أردرويد
جوجل

جوجل تسعى للحصول على آراء المستخدمين حول إعدادات Pixel

في حال كنت تمتلك جهاز بيكسل ولديك ملاحظات حول الإعدادات أو تكوين الهاتف فإن فريق بيكسل التابع للشركة يجمع ردود الأفعال.

خلال شهر فبراير من العام الماضي، طلبت جوجل بشكل عام الحصول على تعليقات حول تصميم الجيل الأول من أجهزة Pixel و Pixel XL، وذلك من خلال مشاركة ضمن مجتمع مستخدمي بيكسل، حيث طلب كريشنا كومار مدير المنتج ضمن جوجل رأي المستخدمين حول تصميم الهواتف، وما الخطأ التصميمي في تلك الأجهزة، وكيف يمكن تحسين الأجهزة المستقبلية.

ويبدو أن جوجل تسعى الآن للحصول أيضًا على بيانات وردود أفعال المستخدمين بشكل عام عن الجانب البرمجي من تجربة هواتف بيكسل فيما يتعلق بالإعدادات وتكوينات الجهاز، وذلك من خلال مشاركة ضمن مجتمع مستخدمي بيكسل ضمن موقع Reddit.

وفي حال كنت تمتلك جهاز بيكسل من جوجل ولديك ملاحظات حول بعض جوانب الإعدادات أو تكوين الهاتف فإن فريق بيكسل التابع للشركة يجمع ردود الأفعال ضمن المشاركة التي تحمل عنون “جمع ردود الفعل حول تكوين هاتف بيكسل، ما هي النقاط المزعجة بالنسبة لك فيما يتعلق بإدارة وتعديل واستكشاف الإعدادات”.

وفي الوقت نفسه فإن جوجل تعمل أيضًا على تجميع النقاط المزعجة بالنسبة للمستخدمين، وتطلب منهم شرحها، وعلى سبيل المثال في حال كان هناك خيار تستعمله بشكل كبير يوميًا فإمكانك شرح الأمر وتوضيح السيناريوهات التي يمكن من خلالها لجوجل تقليل الجهد المطلوب فيما يخص هذا الخيار ومساعدتها في الحصول على فهم أوضح للمشكلة للعمل على معالجتها.

وبالرغم من إمكانية استماع الشركات للمستخدمين قد تكون صعبة في كثير من الأحيان، إلا أن جوجل تشير ضمن المشاركة إلى أنها تأمل في أن تتمكن من دمج هذه التعليقات والعمل عليها جميعًا من أجل تحسين تجربة الإعدادات ضمن أجهزة بيكسل المستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة أندرويد أوريو 8.0 جلبت معها إعادة تصميم ملحوظة نوعًا ما لتطبيق الإعدادات، بحيث تم تجميع وترتيب جميع الخيارات التي يتم استعمالها بشكل متكرر، ويبدو أن جوجل تواصل الآن جهودها في هذا الاتجاه مع التركيز على فئات محددة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 تعليقان