جوجل تستعمل قائمة إعدادات Pixel 2 XL لاستطلاع آراء المستخدمين

استبيان جديد يظهر لمستخدمي Pixel 2 XL ضمن قائمة إعدادات الهاتف مما يُشير إلى أن جوجل بحاجة للحصول على بعض الطمأنينة من عملائها.

في شهر يوليو عام 2017 كان العديد من أصحاب هواتف ون بلس يشعرون بالاستياء عندما بدأت الشركة بطرح استبيان ضمن الهاتف تسأل من خلاله المستخدمين عن مدى إعجابهم بأحدث هواتفها.

ويبدو أن جوجل قد بدأت بفعل نفس الشيء مع هاتف Pixel 2 XL، حيث أشار تقرير نشره موقع Android Central إلى أن عملاقة البحث بدأت بطرح استبيان يظهر لمستخدمين جهاز Pixel 2 XL من خلال فقاعة منبثقة تظهر ضمن الجزء السفلي من قائمة إعدادات الهاتف.

هذا الأمر قد يتعلق بكون الشركة بحاجة للحصول على بعض الطمأنينة من عملائها، إذ يحمل الاستبيان عنوان “المساعدة في تحسين Pixel: استبيان لدقيقة واحدة”، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين إزالة الفقاعة المنبثقة أو إجراء الاستبيان.

وفي حال اخترت إجراء الاستبيان، فإن نافذة منبثقة أكبر تظهر لتطرح عليك ثلاثة أسئلة مختلفة هي ما مدى الرضا عن الهاتف، ومتى بدأت باستعمال الهاتف، وماهي الشركة المصنعة لهاتفك الذكي السابق، وعند نهاية الاستطلاع يظهر مربع لكتابة أي تعليق تريد إرساله إلى جوجل.

ومن المحتمل أن يصل هذا الاستبيان إلى نسبة كبيرة من أصحاب Pixel 2 XL، تمامًا كما حصل مع مستخدمي ون بلس، إلا أن هذه الطريقة قد لا تكون مفيدة للشركة، إذ ينبغي طرح الأسئلة من خلال تطبيق جوجل لمكافآت الرأي بدلًا من قائمة الإعدادات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.