جوجل تستعمل حاسب Pixelbook لاختبار نظامها التشغيلي Fuchsia

حاسب Pixelbook قابل للاستخدام كحاسب محمول أو جهاز لوحي ويتضمن شاشة بقياس 12.3 إنش وما يصل إلى 16 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

منذ أكثر من عام تعمل جوجل على تطوير نظامها التشغيلي الجديد Fuchsia الذي لا يعتمد على نواة لينوكس، وذلك بعكس أنظمة التشغيل الأخرى التي طورتها الشركة سابقًا، والمصمم ليعمل ضمن مجموعة واسعة من الأجهزة.

وتبعًا لكون النظام الجديد مفتوح المصدر تمامًا فإن عملية تطويره اتسمت بالشفافية، بحيث يمكن للمهتمين متابعة التحديثات التي يتم إدخالها على الشيفرة المصدرية للمشروع، لكننا لا نعرف أين سيجري استخدامه.

ووفقًا لوثائق النظام، فإنه مدعوم رسميًا على جهازي الحاسب Acer Switch Alpha 2 و Intel NUC، بما معناه أن جوجل قد استخدمت داخليًا هذه الأجهزة لاختبار وتطوير نظام التشغيل Fuchsia والتحقق من أنه يعمل عليها.

وفي منتصف هذا الشهر أضافت جوجل حاسبها Pixelbook كجهاز مُستهدف لتطوير واختبار النظام، بحيث تشرح الصفحة المخصصة للحاسب كيفية تثبيت نظام Fuchsia على Pixelbook وطريقة تفعيل وضع المطور والإقلاع من خلال محرك أقراص USB لتثبيت Fuchsia.

وفي حال تبادر إلى ذهنك السؤال التالي “هل تثبت هذه الصفحة أن نظام Fuchsia قد يحل يومًا ما محل نظام Chrome OS ؟”، فإن الجواب بالطبع لا، لكنها تثبت أن جوجل تريد التأكد من أن نظامها التشغيلي يعمل على أجهزة الحاسب المحمولة الرائدة مثل Pixelbook.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.