أردرويد
solitype

جوجل تستعرض تقنية تتيح الكتابة في الهواء

قبل 10 أشهر، كشفت جوجل عن مشروع جديد ما زال قيد التطوير يحمل اسم Project Soli يهدف إلى توظيف تقنية الرادار في أجهزة بالغة الصغر يمكن دمجها لاحقًا في الهواتف أو الساعات الذكية والأجهزة الأخرى، تتيح التحكم بها من خلال تتبع حركات اليد في الهواء ومن دون أي ملامسة فعلية للجهاز.

التقنية ما زالت قيد التطوير، وقد استعرضت جوجل نموذجًا لها أطلقت عليه الشركة اسم SoliType هو عبارة عن جهاز صغير يتصل بالهاتف عبر البوتوث على ما يبدو، يتيح تحريك الأصابع بالقرب من الجهاز للكتابة على لوحة مفاتيح افتراضية في الهواء. يُمكن مشاهدة استعراض قصير للتقنية عبر الفيديو التالي:

من الواضح أن التقنية ما زالت في بداياتها، وبأن الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح اللمسية ما زالت أكثر سرعة، ناهيك عن أنك من المفترض أن تحفظ مواقع الحروف الافتراضية بشكلٍ تقريبي، وستحتاج لفترة من أجل التدرب عليها. لكن التقنية ما زالت تجريبية ولا بد أنها تحتاج إلى عدة سنوات من التطوير، ومن المُفترض أن يتم تصغير هذه القطعة لاحقًا حتى يُصبح بالإمكان دمج الشريحة ضمن الهاتف أو الساعة دون الحاجة إلى هذه القطعة الخارجية.

قد تُثبت هذه التقنية لاحقًا عدم نجاحها وقد لا نسمع بها أبدًا بعد اليوم، أو قد يتم تطويرها بشكلٍ كبير بحيث تُصبح من التقنيات الافتراضية في أجهزتنا.

للمزيد عن Project Soli راجع تغطيتنا السابقة.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الكتابة في وعلى الهواء . وماذا بعد . التقدم مذهل وسريع ولا ياخذ انفاسه الا وجاء بشيء اخر مبتكر وحديث

  • عندما سار مارتن كوبر (مخترع الجوال) أول مرة في الشارع لتجربة رد فعل الناس على رؤية شخص يتحدث في علبة بلاستيكية بدون أسلاك , لم يستطع الإكمال بسبب كثرة السخرية والتعليقات التي تلقاها من المارة ..
    تخيلوا بعد بضعة سنوات والناس تسير مرتدين نظارات سوداء ضخمة ويتخبطون يمينا ويسارا ويتحدثون ويقومون بعمل إيماءات عجيبة .. ??
    يبدو أن المستقبل سيكون حافلا ومليئا بالسخرية ..
    المؤسف أن تلك الأدوات من المفترض أنها ظهرت لتلبية حاجة الإنسان وتسهيل حياته اليومية ,, لكن يبدو أنها أصبحت كابوسا طويلا يصعب التخلص منه (حاول ترك ما حولك من المنتجات الالكترونية كالحاسوب والهاتف والساعة الذكية .. إلخ … وربما ستجد أنك تعيش عالما آخر)

    • تماماً هذا ما كنت افكر به

      التقدم التقنى اصبح كالوحش المفترس

      ولكن عن نفسي احب ان اذهب ببن الحين و الاخر بنزهات بدون جوال او وسائل الكترونية

%d bloggers like this: