جوجل تستعد لإطلاق الجيل الثاني من نظارة DayDream View للواقع الافتراضيّ

سبق وأن علمنا اليوم بعض المعلومات الهامة عن التحضيرات التي تجريها جوجل بخصوص حدثها الكبير المقبل: الكشف عن الجيل الثاني من هواتف بيكسل، وإطلاق نسخة مصغرة من المساعد المنزليّ Google Home والآن أخبارٌ أخرى حول منصة DayDream للواقع الافتراضيّ.

للتذكير، قامت جوجل بإطلاق منصة DayDream للواقع الافتراضيّ العام الماضي خلال مؤتمر المطورين Google I/O 2016، والذي يشتمل على خدماتٍ وتطبيقاتٍ وحزمٍ برمجية خاصة بالواقع الافتراضيّ ضمن نظام أندرويد، ثم قامت لاحقًا بالكشف عن نظارة DayDream View من إنتاجها بالتوازي مع الجيل الأول من هواتف بيكسل، والتي تستطيع العمل أيضًا مع كافة هواتف أندرويد المتوافقة مع معايير DayDream.

وفقًا لموقع DroidLife، ستقوم جوجل بالكشف عن الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضيّ الخاصة بها لتأتي بتصميمٍ مشابهٍ للجيل الأول ولكن مع حجمٍ أكبر قليلًا واختلافٍ بسيط على المظهر العام، ولكن مع فارقٍ أساسيّ: أغلى بـ 20 دولار، حيث من المتوقع أن يتم طرحها بسعرٍ قدره 100 دولار أمريكيّ.

لا يوجد حاليًا أي معلوماتٍ حول أي قدراتٍ عتادية قد تحملها النظارة الجديدة، بمعنى أن تكون قادرة على العمل بدون الحاجة لربطها مع هاتفٍ ذكيّ (كما هو الحال مع الجيل الأول)، إلا أن ذلك مستبعد نوعًا بالوقت الحاليّ، حيث سبق وأن كشفت جوجل عن تعاونٍ كبير مع إتش تي سي ولينوفو بهذا الخصوص.

بكل الأحوال، سيكون علينا الانتظار قليلًا حتى تاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل لنعرف كافة التفاصيل المتعلقة بالنظارة الجديدة وما الذي ستحمله للمستخدمين بشكلٍ عام وتجربة استخدام الواقع الافتراضيّ بشكلٍ خاص.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.