جوجل تستحوذ على منصة صور GIF الشهيرة Tenor

0 3

تملك Tenor تطبيقات لوحات مفاتيح على مختلف المنصات، إضافةً إلى أنها منصة صور GIF التي تقوم عليها لوحة المفاتيح Gboard التابعة لجوجل، فضلًا عن فيسبوك.

مع انتشار تطبيقات التراسل الفوري وتطبيقات التواصل الاجتماعي، بدأ الناس يبحثون عن وسائل تتيح لهم التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم في غير الحروف والكلمات، فكانت البداية مع الرموز التعبيرية، ثم شاع استخدام الصور المتحركة GIF، الأمر الذي شجع شركات مثل جوجل على تبني هذا الاتجاه.

واليوم أعلنت شركة جوجل عن استحواذها على شركة Tenor التي تملك تطبيقات لوحات مفاتيح على مختلف المنصات، إضافةً إلى أنها منصة صور GIF التي تقوم عليها لوحة المفاتيح Gboard التابعة لجوجل، فضلًا عن فيسبوك.

وأشارت جوجل في منشور على مدونتها إلى أن عملية الاستحواذ هذه تهدف إلى المساعدة في تطوير محرك البحث عن الصور وتعكس بشكل أفضل ما يبحث عنه الأشخاص اليوم – لا سيما ملفات GIF.

وقالت الشركة: “حينما بدأنا Google Images، ركزنا على تسهيل العثور على الصور الفوتوغرافية والصور عبر الويب. ولكن مع تطور الويب وتغيير أجهزة الجوّال لطريقة بحث الناس، تغيّرت الطريقة التي يستخدم بها الأشخاص Google Images أيضًا”.

وأضافت: “يستخدم معظم الناس الآن Google Images للعثور على مزيد من المعلومات بشأن موضوع ما، ولمساعدتهم على التواصل والتعبير عن أنفسهم – على سبيل المثال، نرى أن ملايين عمليات البحث تتركز على ملفات GIF كل يوم”.

وأكدت جوجل أن Tenor سوف تبقى علامة تجارية منفصلة وسوف تعمل على نحو مستقل، خاصةً بالنظر إلى أن Tenorتدير عددًا من ميزات بحث GIF في تطبيقات مثل سامسونج وواتساب، كما أن لديها عددًا من الشراكات الإعلامية مع استوديوهات الأفلام الكبيرة والقنوات التلفزيونية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد