جوجل تستحوذ على شركةطورت تقنية قد تجعلها تهيمن على سوق الواقع الافتراضي

في الأسبوع الماضي، عرضت شركة جوجل تطبيقًا جديدًا لعرض صور غامرة في الواقع الافتراضي، كما عرضت تقنيةً متعددةً الكاميرات لالتقاط تلك الصور، ويبدو الآن أنه قد تكون هناك خطط لتعزيز ذلك باستخدام تقنية رائدة من قِبل طرف ثالث.

إذ نقل موقع TechCrunch عن مصادر متعددة أن شركة جوجل استحوذت على Lytro، وهي شركة ناشئة في مجال التصوير، بدأت في عام 2006 كشركة كاميرات ثم تطورت للتخصص في تقنية المجال الضوئي وبيانات العمق التي يُتوقع لها أن تشكل مستقبل الواقع الافتراضي.

وبحسب الموقع، فقد بلغت قيمة الصفقة، وفقًا لأحد المصادر، نحو 40 مليون دولار أمريكي، أو 25 مليون دولار أمريكي، وفقًا لمصدر آخر. هذا وتتضمن الصفقة استحواذ جوجل على 59 براءة اختراع تتعلق بتقنية المجال الضوئي وتقنيات التصوير الرقمي الأخرى.

وتسمح التقنيات الخاصة بشركة Lytro بإنشاء كاميرات تدعم تقنية المجال الضوئي ويمكنها أن تسمح بإعادة التركيز بعد التقاط الصورة عن طريق التقاط الألوان والشدة واتجاه الأشعة الضوئية مع كل لقطة.

وقد طورت الشركة في عام 2015، جهازًا يمكنه التقاط “حجم المجال الضوئي” أو “البيانات من جميع الاتجاهات في أي مكان داخل حجم معين”. وهذا يسمح “بإنشاء مشاهد افتراضية من أي نقطة، تواجه أي اتجاه، مع أي مجال نظر”.

هل تساهم مثل هذه الخطوات من جوجل في هيمنتها إلى سوق الواقع الافتراضي؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.