أردرويد

جوجل تستحوذ على خدمة لإدارة أجهزة إنترنت الأشياء مقابل 50 مليون دولار

تعتزم جوجل استغلال عملية الاستحواذ لتسريع تبني عملاء خدمتها السحابية في دخول مجال إنترنت الأشياء.

تعد شركة جوجل من أبرز وأكبر شركات خدمات الإنترنت حول العالم، ولأن هناك توجهًا نحو إنترنت الأشياء وخدمات الحوسبة السحابية مع منافسة شديدة في قطاع الأعمال، يبدو أنها تسعى إلى تعزيز حضورها في هذا المجال.

إذ أعلنت جوجل أنها أبرمت اتفاقًا للاستحواذ على شركة Xively، التي تتبع لشركة LogMeIn الرائدة في مجال البرمجيات وخدمات الاتصال عن بُعد المستندة إلى السحابة وإدارة تقنية المعلومات.

وأشارت جوجل في منشور على مدونتها إلى أنه بحلول عام 2020، يُتوقع أن نحو 20 مليار جهاز سوف يتصل بالإنترنت، كما أن التحليلات وتخزين البيانات في السحابة تُعد الآن حجر الزاوية في أي حل ناجح لإنترنت الأشياء.

وأضافت الشركة أن عملية الاستحواذ هذه، التي تذكر مواقع إلكترونية أن قيمتها بلغت 50 مليون دولار أمريكي، ستكون مُكمّلة لجهود خدمتها السحابية “جوجل كلاود” لتوفير خدمة لإنترنت الأشياء قابلة للإدارة تمامًا ويمكن بسهولة ربطها وإدارتها وتتبع البيانات من الأجهزة المتفرقة عالميًا.

وأوضحت جوجل أنها تعتزم استخدام منصة إنترنت الأشياء الموجهة لقطاع الأعمال من شركة Xively بهدف تسريع الجدول الزمني لعملائها خدمتها السحابية الذين يرغبون في دخول مجال إنترنت الأشياء.

يُشار إلى أن منصة جوجل كلاود تضم حاليًا على خدمة تسمى Cloud IoT Core لإدارة وربط ومعالجة البيانات القادم من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

هل تتوقع لجوجل أن تهيمن على سوق خدمات إنترنت الأشياء؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا