أردرويد

جوجل تستجيب لشكاوي مستخدمي حاسب Pixel C وتعد بإصلاح مشاكل الاتصال

بدأ العديد من مستخدمي حاسب جوجل اللوحي الجديد Pixel C بالتذمّر من مشاكل تتعلق بسرعة الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi، وذلك عبر منتدى Nexus Help Forum. على الرّغم من شهرة الحاسب الجديد بسرعته الكبيرة، إلا أن مُشكلة بطئ الاتصال بشبكة الإنترنت قد ظهرت عبر شكاوي العديد من المُستخدمين.

بحسب الشكاوي والنقاشات التي طرحها المُستخدمون، فإن المشكلة تظهر بشكلٍ أساسي مع الابتعاد عن المُوّجه Router، فكلما ابتعد المُستخدم أكثر عنه، كلما واجه مشاكل بالاتصال أكثر، في حين أن الأجهزة الأخرى لم تواجه هذه المشكلة على الرّغم أيضًا من ابتعادها عن المُوّجه.

لم يتمكن المُستخدمون من تقديم حلولٍ فعالة لبعضهم البعض، ولم تنجح الطرق المقترحة لحل المشكلة، وهو ما دفع شخصياتٍ رسمية من جوجل للرد على الشكاوي بسرعة، وتقديم وعود بالبحث عن أسباب المشكلة، وتقديم الحل المناسب بأسرع وقتٍ ممكن. الآمال تتعلق بشكلٍ أساسي أن تكون المشكلة برمجية، ويمكن أن يتم حلها عبر طرح تحديثٍ جديد لنظام التشغيل يمكن عبره تفادي المشكلة في المستقبل، وذلك بشكلٍ مُشابه لمشاكل الاتصال بالإنترنت التي ظهرت مع إطلاق نظام ويندوز 10 في الصيف الماضي، والتي تجاوزتها مايكروسوفت عبر التّحديثات البرمجية اللاحقة للنظام. من الممكن أيضًا أن يتم حل المشكلة عبر تعديل إعدادات الحاسب نفسه، ولكن لا يبدو أن هذا الخيار قد حل المشكلة في الوقت الحالي. لا يتمنى أحد أن يضطر في الوقت الحالي أن يقوم بإجراء عملية تبديل أو تعديل على حاسبه اللوحي، خصوصًا أنه لا يزال جديد.

حاليًا، وإن كنتم من مستخدمي حاسب Pixel C الجديد، فيبدو أن أفضل ما يمكن القيام به هو البقاء بالقرب من الموجه Router. بكل تأكيد، لم تظهر هذه المشكلة في كل حواسيب Pixel C، ولكن يبدو أن نسبة كبيرة من المستخدمين قد واجهوا هذه المشكلة.

هل ظهرت هذه المشاكل مع أحدكم؟ هل تمكنتم من حلها؟ أخبرونا وأفيدونا بتجربتكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا