جوجل تستثمر 22 مليون دولار في نظام KaiOS لجلب تطبيقاتها إلى الهواتف التقليدية

يُشار إلى أنه يوجد في الأسواق أكثر من 40 مليون هاتف يعمل بنظام KaiOS.

مع أن الشائع هو انتشار الهواتف الذكية من حولنا، إلا أن هناك عددًا لا يمكن تجاهله من الناس الذين لا يستغنون عن الهواتف التقليدية، خاصةً في دول العالم الثالث وحتى المتقدمة، وتعمل تلك الهواتف بأنظمة تشغيل بسيطة مثل KaiOS.

واليوم أعلنت الشركة المسؤولة عن نظام KiaOS، ومقرها هونج كونج، أن شركة جوجل استثمرت لديها نحو 22 مليون دولار أمريكي، والهدف من ذلك، وفق بيان مشترك من الشركتين، هو “جلب الإنترنت إلى الجيل القادم من المستخدمين”.

يُشار إلى أن KaiOS هو نظام تشغيل قائم على الويب ويستهدف الهواتف التقليدية وأجهزة إنترنت الأشياء لأنه يعمل بأقل قدر ممكن من الذاكرة. وهو يُشغل هواتف من شركات عدة، مثل HMD في هاتف Nokia 8110 و TCL و Micromax.

ولكن ما السبب الذي يدفع جوجل إلى الاستثمار في نظام KaiOS مع أن نظام أندرويد والنسخة المخففة منه، أندرويد جو، يهيمنان على سوق الهواتف الذكية في مختلف الفئات. السبب أوضحه الرئيس التنفيذي لشركة KiaOS بقوله: “وافقت جوجل و KaiOS أيضًا على العمل معًا لجعل Google Assistant وخرائط جوجل ويوتيوب وبحث جوجل متاحة لمستخدمي KaiOS”.

يُشار إلى أنه يوجد في الأسواق أكثر من 40 مليون هاتف يعمل بنظام KaiOS، وهو رقم مثير للإعجاب لسوق الهواتف التقليدية الذي لا يزال قويًا على الرغم من أن الهواتف الذكية تستحوذ على غالبية مبيعات الهاتف.

ما رأيك بالخطوة الجديدة من جوجل؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. bouabdallah يقول

    من الرائع إهتمام جوجل بالهواتف التقليدية و التي على الرغم من تقدم الهواتف الذكية إلا أنه يوجد من يستخدمها

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.