أردرويد

جوجل تساعدك الآن في اختيار ما الذي يجب أن ترتديه

تعمل جوجل بشكل مستمر على تطوير خدمة البحث عن الصور لتسهيل مهمة العثور على الصورة المطلوبة ضمن مليارات الصور المتوفرة على شبكة الإنترنت. آخر هذه التطويرات كانت منذ فترة حيث بدأت الشركة إظهار إعلانات للمتاجر التي تستطيع منها شراء المنتجات التي يبحث المستخدم عن صورها.

لكن اليوم أعلنت جوجل عن ميزة أكثر فائدة ضمن بحث الصور وهي Google Style Ideas التي تعطيك أفكارًا لما يمكنك ارتداؤه من ملابس والقطع أو الألوان الملائمة للارتداء مع بعضها البعض، انطلاقًا من قطعة الملابس التي تقوم بالبحث عنها. حيث ستظهر لك الأفكار ضمن نتائج البحث بشكل صور تُظهر كيف يرتدي الآخرون الملابس مع بعضها البعض.

للاستفادة من الميزة عليك البحث عن قطعة الثياب التي تريد الانطلاق منها كي ترى الاقتراحات عن القطع الأخرى والألوان التي تتوافق معها. على سبيل المثال يمكنك البحث عن (تي شيرت أخضر)، أو يمكنك تحديد العلامة التجارية إذ يمكن للفتاة مثلًا البحث عن (حقيبة يد وردية اللون ماركة كذا) كي ترى الاقتراحات حول ما يتماشى بشكل أفضل مع الحقيبة.

تتوفر الميزة ضمن بحث الصور على سطح المكتب وأندرويد. قمت بالتجربة لكن الاقتراحات لم تظهر إذ يبدو أن جوجل ستطرح الميزة خلال الأيام القادمة.

هذا الإضافة مفيدة وذكية من جوجل، إذ أن من يبحث عن الصور المتعلقة بالموضة سيهتم بالتأكيد لمشاهدة صور أكثر فائدة وعملية بالنسبة له. وهذا قد يدفع بالبعض لشراء ما ينقصهم من الملابس مما يتلاءم مع ما يبحثون عنه، وهي طريقة غير مباشرة تحقق جوجل من خلالها المزيد من الدخل الإعلاني عبر خدمة البحث في الصور.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • روعه ?

    هذه الفكرة مبدعة وذات فائدة كبيرة ⁦??⁩

%d bloggers like this: