جوجل تزيل أجهزة Pixel الأصلية من متجرها

يبدو أن جوجل قد تبنت ممارسات شركائها في تصنيع الأجهزة، إذ بعد مرور عامين فقط من ظهورها لأول مرة أزالت الشركة هواتف Pixel و Pixel XL الأصلية من متجرها.

خلال شهر أكتوبر من عام 2016 أصدرت شركة جوجل هواتف Pixel و Pixel XL، والتي تمثل أول هواتف تتولى الشركة عملية بنائها بشكل كامل، وذلك في سبيل تقديم تجربة يتكامل فيها العتاد مع البرمجيات لتوفير تجربة جوجل الكاملة، ومع إطلاق هذه الهواتف فقد غيرت جوجل من تكتيكاتها، بحيث أنهت علامتها التجارية نيكسوس Nexus.

وبالرغم من أن هذه الهواتف كانت أكثر تكلفة بالمقارنة مع أجهزة نيكسوس، لكنها حصدت إعجاب مجتمع مستخدمي أندرويد بشكل كبير، مما دفع الشركة إلى الاحتفاظ بها ضمن متجرها حتى بعد إطلاقها في شهر أكتوبر الماضي للجيل التالي منها Pixel 2.

ويبدو أن الأمور قد تغيرت الآن مع تبني جوجل لممارسات شركائها في تصنيع الأجهزة، إذ قامت الشركة بعد مرور عامين فقط على ظهور هواتف Pixel و Pixel XL الأصلية لأول مرة بإزالتها من متجرها، مما يشكل النهاية الرسمية لتشكيلة هذه الهواتف، ويتيح المساحة للجيل الثالث من هذه الأجهزة Pixel 3 التي تم رصدها مؤخرًا.

وحتى بعد مرور 18 شهرًا على إصدارها فإن هواتف Pixel و Pixel XL لا تزال تمثل أجهزة أندرويد ممتازة، مع حصولها على تخفيض رسمي بمقدار 100 دولار، مما يجعلها أكثر جاذبية، لكن على مدى الأشهر القليلة التالية تضاءل توافرها بشكل كبير مع عدم توافر النسخة الأصغر 5 إنش في الأسابيع الأخيرة.

وفي حال قمت بزيارة عنوان URL الخاص بصفحة هواتف بيكسل الأصلية، فإن العنوان يعمل على إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة تتضمن روابط تتعلق بهواتف وإكسسوارات الجيل التالي من أجهزة بيكسل Pixel 2، مما يعني أنه في حال رغبتك بشراء أحد هواتف الجيل الأول من بيكسل فإن ذلك لم يعد ممكنًا بشكل مباشر من متجر جوجل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.