جوجل تزيح آبل لتصبح أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم لعام 2018

من بين المراكز العشر الأولى، احتلت شركات التقنية سبعة منها، إذ جاءت جوجل في المركز الأول، ثم آبل في الثاني، ثم أمازون في الثالث.

قد تكون ممن يملك أحد أجهزة شركة آبل، مع أن الأمر مستبعد لأنك تتابع موقعًا متخصصًا بأخبار أندرويد. ومع أن عملاء الشركة الأمريكية هم قلة قليلة نظرًا للسعر الباهظ لمنتجاتها، إلا أن جميع مستخدمي الإنترنت حول العالم (ما عدا الصين)، هم لا بد يستخدمون أحد منتجات شركة جوجل.

ومع ذلك كانت شركة آبل على مدى السنوات الماضية تحتفظ معظم الوقت بلقب أكثر الشركات قيمة حول العالم، والآن جاء الوقت لتأخذ جوجل محلها، وذلك بحسب شركة استشارات العلامات التجارية العالمية BrandZ لتتراجع مواطنتها إلى المركز الثاني.

ولكن كيف تُحدد شركةٌ على أنها العليا قيمة في العالم، الأمر يعتمد على مزيج من ثقة العملاء والأداء المالي. وتستخدم BrandZ مزيجًا من البيانات من Kantar Millward Brown و Bloomberg لتعيين “حقوق ملكية العلامة التجارية” لكل شركة.

وبحسب التقرير الجديد من BrandZ، تأتي جوجل في مقدمة تقييمات العلامات التجارية بقيمة 302.06 مليار دولار أمريكي، بارتفاع بنسبة 23% مقارنة بترتيب العام الماضي. وتأتي شركة آبل في المركز الثاني بتقييم علامة تجارية بقيمة 300.59 مليار دولار أمريكي، بزيادة 28% على أساس سنوي.

ومن بين المراكز العشر الأولى، احتلت شركات التقنية سبعة منها، إذ جاءت جوجل في المركز الأول، ثم آبل في الثاني، ثم أمازون في الثالث بقيمة 208 مليارات دولار أمريكي، ثم مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة 201 مليار دولار أمريكي، ثم تنسنت Tencent الصينية في المركز الخامس، ثم فيسبوك في المركز السادس بقيمة 162 مليار دولار أمريكي، ثم علي بابا في المركز التاسع.

هل تعتقد أن جوجل تستحق التربع على عرش أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.