جوجل

جوجل ترغب بالحصول على مساعدتك لتحسين أندرويد

تهدف جوجل بشكل أساسي من جميع أنواع الدراسات إلى تحسين تجربة المستخدم الحالية وبناء مستقبل أندرويد ومختلف منتجات وخدمات جوجل الأخرى.

هل تريد مساعدة جوجل في صنع منتجات أفضل، ها هي الفرصة قد أتت، إذ بهدف تعزيز تجربة المستخدم، أطلقت جوجل برنامجًا جديدًا يجمع عددًا من المستخدمين الذين سوف يختبرون الخدمات والمنتجات والميزات الجديدة على أندرويد قبل إصدارها العام ضمن برنامج يسمى “Google User Research Experience”، بحيث يعطي هذا البرنامج المشاركين حوافز ومكافآت.

ومن المقرر أيضًا أن تقوم جوجل بإحضار شاحنات البحث التي سوف تعمل على توفير عروض مختلفة لم يتم طرحها لإنشاء دراسات جديدة من مواقع مختلفة، على الأقل ضمن الولايات المتحدة الأمريكية في البداية.

وفي حال أردت المشاركة في برنامج أبحاث تجار المستخدمين ضمن جوجل، يلزمك إكمال الاستطلاع الأولي: اضغط هنا، وإذا تم اختيارك للمشاركة في إحدى الدراسات سوف تحصل على استبيان يساعد فريق البحث في إيجاد دراسات معينة تتوافق مع أجوبتك، وتحصل على جميع التفاصيل بما في ذلك الوقت والموقع والطريقة للمشاركة.

هذه الدراسات تتم إما عن طريق زيارة أحد مكاتب جوجل القريبة أو من خلال شاحنة الأبحاث أو عن بعد من خلال أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة، وتشير جوجل إلى أنه كلما زادت المعلومات التي تقدمها، زادت فرصك في التعاقد مع الفريق.

كما ستقوم جوجل أيضًا بإرسال الباحثين إلى مواقع المشاركين أو منازلهم في بعض الحالات من أجل الدراسات، وستكافئ جوجل المشاركين ببطاقات الهدايا والتبرعات للجمعيات الخيرية المفضلة لديهم.

وهناك أنواع مختلفة من الدراسات، بما في ذلك دراسة إمكانية الاستخدام في أحد مكاتب جوجل، ودراسة قابلية الاستخدام عن بعد، ودراسة أخذ العينات التجريبية، والدراسة الميدانية، والاستبيانات، وتهدف جوجل بشكل أساسي من جميع أنواع الدراسات إلى تحسين تجربة المستخدم الحالية وبناء مستقبل أندرويد ومختلف منتجات وخدمات جوجل الأخرى.

ومن خلال التسجيل ضمن البرنامج، سوف تحصل على فرصة الوصول إلى المنتجات والخدمات التي لم تصدر بعد وميزات أندرويد المختلفة قبل أي شخص آخر، بحيث يمكنك إخبار جوجل عن رأيك في منتجاتها الناشئة والميزات الجديدة، وتكون من بين أولئك الذين يشكلون مستقبل هذه الشركة.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه للمشاركة في برنامج Google Experience Experience Research، لن تحتاج إلى أن تكون أحد خبراء جوجل أو خبيرًا بالحاسب.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *