جوجل تدعم حمايتك من المواقع الضارة أثناء التصفح عبر تطبيقات أندرويد

أعلنت جوجل أن خاصية حماية متجر بلاي Google Play Protect تجلب ميزة التصفح الآمن اعتبارًا من الشهر الحالي افتراضيًا إلى خاصية WebView.

في عام 2007، أطلقت شركة جوجل ميزة التصفح الآمن Google Safe Browsing التي جاءت لحماية المستخدمين عبر الويب من هجمات التصيد والبرامج الضارة. وفي العام الماضي، ذكرت الشركة أن الميزة حمت أكثر من ثلاثة مليارات جهاز من عدد متزايد من التهديدات، وهي تدعم الآن البرامج غير المرغوب فيها عبر منصات سطح المكتب والجوال.

واليوم، أعلنت جوجل أن خاصية حماية متجر بلاي Google Play Protect تجلب ميزة التصفح الآمن اعتبارًا من الشهر الحالي افتراضيًا إلى خاصية WebView التي تعرض صفحات الويب ضمن التطبيقات دون الحاجة لفتح متصفح ويب منفصل، وذلك مع الإصدار 66 من WebView.

ووفقًا للشركة، لم يعد مطورو تطبيقات أندرويد الذين يستخدمون WebView بحاجة إلى إجراء أية تغييرات للاستفادة من هذه الحماية. وقد تم توفير التصفح الآمن في WebView منذ أندرويد 8.0 “أوريو”، باستخدام التقنية الأساسية نفسها المتبعة في كروم على أندرويد.

وحين تشغيل ميزة التصفح الآمن، سيقدم التطبيق تحذيرًا وسيتلقى خطأً في الشبكة. ويمكن للتطبيقات المصممة لواجهة برمجة التطبيقات API من المستوى 27 وما فوقها تخصيص هذا السلوك باستخدام واجهات برمجة التطبيقات الجديدة للتصفح الآمن.

هل تعتقد أن ميزة التصفح الآمن من جوجل فعالة في حماية المستخدمين؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات الكوكيز لتحسين تجربة الاستخدام. يمكنك الموافقة أو الانسحاب إذا أردت.. الموافقة إقرأ المزيد