جوجل تدعم البحث في المجلدات ضمن G Suite مع مزايا جديدة أخرى

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق مزايا جديدة لحزمتها المكتبية G Suite تركز على تسهيل البحث وقابلية الوصول.

تسعى شركات تقنية كبرى، أبرزها جوجل ومايكروسوفت، إلى الهيمنة على سوق التطبيقات المكتبية، التي تستهدف قطاع الأعمال على وجه الخصوص، وفي سبيل ذلك تحرص كل منهما على تقديم أفضل المزايا لعملائها.

واليوم تعود جوجل مع تحديث جديد لحزمة G Suite يجلب معه عددًا من المزايا، التي تركز على تسهيل البحث وقابلية الوصول.

وفي خدمة التخزين السحابي Google Drive، أصبح بإمكان مستخدمي G Suite البحث ضمن المجلدات. وعلى سطح المكتب، سيعرض النقر بزر الفأرة اليمين على أي مجلد أو اختيار “مجلد” من القائمة المنسدلة خيارًا جديدًا للبحث ضمن ذلك المجلد.

وعملت جوجل أيضًا على تحسين مزايا قابلية الوصول ضمن G Suite، بما في ذلك دعم لغة “بريل” Braille في المزيد من التطبيقات. وتستهدف هذه الميزة الشاشات التي تدعم لغة المكفوفين “بريل”، وبالتالي يمكن لمستخدميها الوصول إلى تطبيقات Docs، و Slides، و Drawings، والآن أضافت الشركة تطبيق Sheets.

يُذكر أن دعم لغة “بريل” في تطبيق Sheets متاح فقط لمستخدمي G Suite على نظام التشغيل “كروم أو إس” مع خاصية قراءة الشاشة ChromeVox، مع وجود خطة لدعم المزيد من المنصات مستقبلًا.

إضافة إلى ما سبق، فإن أداة المكبرة أصبحت متاحة، إلى جانب تطبيقات Docs و Sheets، على تطبيقي Slides و Drawings.

ومن المفترض أن تصل كل التحديثات الجديدة إلى مستخدمي G Suite خلال الأسابيع المقبلة، ويبدو أنها موجهة فقط لمستخدمي الحزمة على أجهزة سطح المكتب.

ما رأيك بالمزايا الجديدة، وهل أنت أحد مستخدمي حزمة G Suite؟

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *