أردرويد

جوجل تدعم الإدخال الصوتي بـ 30 لغة جديدة على أندرويد

تحت عنوان “أكتب أقل، تحدّث أكثر”، أعلنت جوجل عن دعم ميزة الإدخال الصوتي (تحويل الكلام المنطوق إلى كلمات مكتوبة) بـ 30 لغة جديدة، كي يصل عدد اللغات المدعومة بهذه الميزة 119 لغةً من لغات العالم والتي من بينها العربية المدعومة منذ عدة سنوات.

وبحسب دراسة من جامعة ستانفورد، أشارت جوجل لها، فإن (الكتابة بالصوت) -لو صح التعبير- أسرع ثلاث مرات من الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح اللمسية. قد يكون هذا صحيحًا بالنسبة لبعض اللغات لكني لا أتفق مع هذه الدراسة فيما يتعلق بتمييز النطق العربي، وما زال علينا انتظار أن تقوم جوجل بتطويره لنا!

المهم أن اللغات الجديدة المدعومة تتضمن لغات من جميع قارات العالم ومنها الأمهرية والأرمنية والجورجية والنيبالية والسواحيلي والتاميل والأوردو. (الاطلاع على القائمة الكاملة).

وأصبحت هذه اللغات متاحة الآن ضمن خاصية الإدخال الصوتي في لوحة المفاتيح Gboard وكذلك ضمن تطبيق Google والتطبيقات الأخرى التي تدعم خدمة الإدخال الصوتي من الشركة.

إضافةً إلى ذلك فقد أصبح بإمكان مستخدمي اللغة الإنكليزية الأمريكية في هاتفهم استخدام النطق الصوتي لـ (كتابة) صور الإيموجي، حيث يمكن للمستخدم وصف الوجه بقول شيء مثل (وجه ضاحك) أو (وجه غاضب) كي يتم تحويل الوصف الصوتي إلى صورة.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

2 من التعليقات