جوجل تدعم استخدام تطبيق جيميل على iOS لاستقبال إشعارات التحقق بخطوتين

كانت جوجل في السابق تستوجب على مستخدمي آي أو إس تنزيل تطبيقها الأساسي لدعم ميزة التحقق بخطوتين.

في العام الماضي، قامت شركة جوجل بتغيير طريقة التحقق بخطوتين لتستغني عن الرسائل النصية القصيرة SMS، التي قد تكون أحيانًا عرضة للتحايل، فاعتمدت بدلًا منها نافذة تأكيد تظهر للمستخدم على هاتفه، وجعلتها الطريقة الافتراضية للتحقق.

ولأن هذه الميزة مُضمّنة في أندرويد على مستوى النظام، تم توجيه مستخدمي نظام آي أو إس من آبل لتثبيت تطبيق جوجل للمصادقة الثنائية عند تسجيل الدخول. ولزيادة اعتماد الميزة، أعلنت جوجل اليوم عن إتاحة طريقة التحقق بخطوتين الجديدة من خلال تطبيق جيميل على نظام آي أو إس.

وتقوم طريقة التحقق بخطوتين، التي تطلق عليها جوجل اسم Google Prompt، على إرسال إشعار إلى هاتفك يطلب منك تأكيد تسجيل الدخول أو الرفض، حينما يُحاول تسجيل الدخول باسمك إلى تطبيق أو خدمة من جوجل.

وبالإضافة إلى كونها أكثر أمانًا، فإن هذه الميزة توفر مزيدًا من المعلومات مع “الموجه” Prompt الذي يتضمن اسم المتصفح ونظام التشغيل المستخدم في تسجيل الدخول، إضافة إلى الموقع، وعنوان IP، والوقت المحدد.

ومن خلال السماح لتطبيق جيميل باستلام إشعارات التحقق بخطوتين، لفتت جوجل إلى أن الأمر “يجب أن يشجع المزيد من الأشخاص على استخدام Google prompt” خاصةً أن تطبيق البريد الإلكتروني قد يكون أكثر انتشارًا على نظام آي أو إس من تطبيق جوجل.

وفي حال كان لدى مستخدم نظام آي أو إس تطبيقا جوجل وجيميل معًا، فسوف يُرسل الطلب الافتراضي إلى تطبيق البريد الإلكتروني. هذا وسوف يتم طرح وظيفة الأمان هذه لكافة مستخدمي جوجل في الأسابيع القادمة.

هل تعتقد أن ميزة Google Prompt أكثر أمانًا من الرسائل القصيرة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.