يوتيوب للأطفال

جوجل تدخل تحسينات جديدة على تطبيق يوتيوب للأطفال

التغييرات ضمن تطبيق يوتيوب للأطفال تأتي لتحسين إمكانية التحكم بمقاطع الفيديو والقنوات التي يمكن للأطفال مشاهدتها.

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت تقارير أن منصة مشاركة الفيديو يوتيوب التابعة لشركة جوجل تخطط لإصدار نسخة جديدة من تطبيق يوتيوب للأطفال في المستقبل القريب، وهو ما أكدته جوجل اليوم معلنة عن أدوات رقابة أبوية جديدة لخدمتها المخصصة للأطفال، حيث يمكن لهذه الأدوات الجديدة تقييد التطبيق ومنعه من عرض مقاطع فيديو المختارة خوارزميًا والاقتصار على مقاطع الفيديو التي تم انتقاؤها يدويًا.

هذه التغييرات ضمن تطبيق يوتيوب للأطفال تأتي لتحسين إمكانية التحكم بمقاطع الفيديو والقنوات التي يمكن للأطفال مشاهدتها، بحيث تمنح جوجل الآباء سيطرة أكبر على ما يمكن لأطفالهم العثور عليه ومشاهدته، مما يجعل الخدمة مكانًا أكثر أمانًا لتصفح الأطفال.

ووفقًا لما أعلنته جوجل فإن أدوات التحكم التي سيتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، ستمكن الأهل من الموافقة على مقاطع الفيديو أو القنوات الفردية التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها من خلال التطبيق يدويًا، مما يمنحهم القدرة على فحص مجموعة من مقاطع الفيديو مسبقًا واختيارها يدويًا للتأكد من أنها مناسبة.

كما تعمل جوجل أيضًا على إنشاء مجموعات من مقاطع الفيديو والقنوات الموثوق بها مثل Sesame Workshop وفريق YouTube للأطفال، بحيث يمكن للآباء تحديد المجموعات أو الموضوعات التي يرغبون في أن يتمكن أطفالهم من الوصول إليها فقط.

وعندما يقوم الوالدان بإيقاف تشغيل وظيفة البحث داخل التطبيق، فإن الشركة ستحدد توصيات الفيديو التي سيقدمها التطبيق للقنوات التي تم التحقق منها فقط من قِبل فريق YouTube للأطفال، بينما في السابق كانت التوصيات تتضمن محتوى من أي فيديو أو قناة يمكن الوصول إليها من خلال تطبيق YouTube للأطفال، وليس فقط تلك التي تم التحقق منها بواسطة فريق جوجل.

وخلال هذا الأسبوع، سوف تطرح جوجل ملفات شخصية لتسجيل الدخول إلى يوتيوب للأطفال عبر أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، مما يعني أن بإمكان الوالدين إنشاء ملفات شخصية فردية لكل طفل من أطفالهم على الأجهزة المشتركة، وبحسب رأي جوش جولان Josh Golin، المدير التنفيذي لإحدى الحملات المناصرة للطفولة فإن هذه الخطوات إيجابية على نطاق واسع، لكن توفير المزيد من إمكانيات التحكم الأبوية لا يعفي جوجل من مسؤوليتها في منع المحتوى غير المناسب من تطبيق يوتيوب للأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق يوتيوب للأطفال YouTube Kids هو تطبيق منفصل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والذي يوفر بدوره إمكانية الوصول إلى مجموعة فرعية من مقاطع الفيديو المتوفرة على الموقع الرئيسي، حيث سجل التطبيق المستخدم من قبل 11 مليون أسرة 70 مليار عملية مشاهدة منذ إطلاقه في عام 2015.

المصدر

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *