جوجل تختبر Android P على نظامها التشغيلي Chrome OS

معلومات جديدة تشير إلى أن جوجل تختبر حاليًا النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة Android P لنظام Chrome OS.

أصبح الخط الفاصل بين نظامي التشغيل أندرويد Android وكروم Chrome OS ضبابيًا جدًا، إذ ظهر Chrome OS كنوع مختلف تمامًا من الأنظمة التشغيلية، وكان مجرد متصفح في البداية، ولكن خلال السنوات الـ 7 اللاحقة لإطلاقه تطور بشكل كبير، ويبدو النظام الآن أكثر تأثرًا بأندرويد، وفي عام 2018 شاهدنا واجهات سهلة الاستخدام ومساعد جوجل الذكي ولوحات مفاتيح عائمة وإشعارات قفل الشاشة.

والآن، تظهر معلومات جديدة تشير إلى أن جوجل تختبر حاليًا النسخة الأحدث من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة Android P لنظام Chrome OS، وذلك وفقًا لبعض العبارات المكتشفة حديثًا ضمن ملفات مشروع كروميوم Chromium، والتي يعود بعضها إلى شهر أكتوبر، بحيث تؤكد تلك التعليقات أن اختبار Android P لأجهزة Chrome OS مثل Chromebooks و Chrome Boxes جاري بالفعل.

ومن غير الواضح السبب وراء اختيار جوجل تخطي نسخة كاملة من نظام أندرويد، ولكن من المحتمل أن يكون من غير المنطقي توفير نسخة قديمة لأجهزة Chromebook في ظل وجود نسخة أحدث على الطريق قادمة إلى الهواتف الذكية بنهاية الصيف أو بداية الخريف.

ويبدو أن تشغيل أندرويد بشكل كامل على أجهزة الحاسب المحمولة خفيفة الوزن أمر لا مفر منه، إذ أظهرت تطبيقات أندرويد على نظام تشغيل جوجل المستند إلى الويب مدى نجاحها، بحيث قد تكون نسخة Android P هي نقطة الدمج بين النظامين.

تجدر الإشارة إلى أن نظام Chrome OS يتضمن بالفعل متجر جوجل بلاي وتطبيقات أندرويد، إلا أن جوجل لم تطرح نسخة أندرويد أوريو على أجهزة كروم بوك Chromebook، ولكن يبدو مع اختبارها Android P بأنها تريد الانتقال مباشرة من Android N إلى Android P.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. اسامه يقول

    انا ليا سوال مش تعليق عايز اعرف ممكن احدت الاندرويد لجهاز النوت فور لل أندرويد 5 لولييبوب

    1. أحمد عنتر يقول

      هاتف Galaxy Note 4 قابل للتحديث لنسخة أندرويد 6.0.1 مارشميلو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.