جوجل تختبر واجهة جديدة لمتجر بلاي من شأنها تسهيل عملية البحث عن التطبيقات

إن كان هنالك أمرٌ لا تتوقف جوجل عن القيام به فهو تحديث وتعديل شكل واجهة متجر التطبيقات الخاص بها “متجر بلاي Play Store“، وضمن هذه السلسلة من التغييرات يأتي التطوير الأخير الذي يبدو أنه سيوّفر طريقةً أفضل للبحث عن التطبيقات.

وفقًا لموقع Android Police، بدأت واجهة جديدة لمتجر بلاي بالظهور لعددٍ من المستخدمين والتي تتيح للمستخدمين استخدام “فلاتر Filters” أثناء البحث عن التطبيقات داخل المتجر، بما يساهم بحصر خياراتهم ومساعدتهم على الوصول للتطبيق المنشود.

تعمل هذه الخاصية بعد أن يتم إدخال اسم التطبيق، ولنفترض أنكم تريدون البحث عن مشغل وسائط متعددة MP3 Player، فإن ما سيحصل هو ظهور لصفحة نتائج البحث ولكن مع عددٍ من المربعات التي تتضمن خياراتٍ لتقليص النتائج: مثل حصر نتائج البحث بالتطبيقات المجانية عبر اختيار Free أو حصر نتائج البحث بالتطبيقات ذات التقييمات المرتفعة Top Rated وهكذا.

لا تمثل هذه الخاصية أمرًا جديدًا بالكامل، فقد سبق وأن أضافتها جوجل لمحرك بحثها على الحواسيب الشخصية وكذلك لخدمة البحث Google Feed على الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستخدمين تطبيق عددٍ من الفلاتر أثناء البحث عن الصور بما يساهم بتقليص نتائج البحث بشكلٍ كبير.

فيما يتعلق بمتجر بلاي، تمثل هذه الخاصية إضافةً ممتازة في الوقت الحاليّ، وفضلًا عن توفير أداةٍ ذكية للبحث عن التطبيقات، فإنها تساعد بالتخلص من الخيارات الهائلة التي تظهر للمستخدمين والتي تتضمن في الكثير من الأحيان تطبيقاتٍ غير مفيدة أو مليئة بالإضافات الإعلانية.

لا نعلم حاليًا إن كان هذا التحديث محصور بمنطقةٍ جغرافية محددة (وهو الحال مع معظم التحديثات الأولية التي تطلقها جوجل) كما أنه لا يبدو أنه قد تم نُشر على نطاقٍ واسع. بكل الأحوال، سيكون من الرائع لو تشاركونا خبرتكم في حال وصلكم هذا التحديث.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. حمزة يقول

    شكراً لجهودكم في هذا الموقع الجميل.

  2. محمد علي يقول

    تطبيق جوجل بلاى لايستجيب معي ودائما ف وضع التحميل ولا يظهر لي تطبيقات

  3. علي عبدالقادر يقول

    ظهرت هذه الميزة لدي من مدة قريبة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.