جوجل تختبر ميزة سوف تسمح بتشغيل نظام ويندوز على حواسب Pixelbook

يُأمل أن نعرف المزيد عن AltOS في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 المقرر عقده في شهر أيار/مايو القادم.

أعلنت شركة جوجل مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي عن Pixelbook، وهو حاسب محمول هجين يعمل بنظام Chrome OS، ولأن الحاسب يعمل بهذا النظام، فهو لم يجذب كثيرًا من المستخدمين الذين لا يعدون Chrome OS نظام تشغيل حقيقًا أصلًا، أضف إلى ذلك سعر الجهاز الذي يبلغ نحو 1000 دولار أمريكي.

ولكن يبدو أن جوجل أدركت حقيقة أن مستخدمًا لن يضحي بهذا المبلغ من أجل حاسب بنظام Chrome OS مع وجود حواسب من ذات الفئة بربع هذا السعر، فهل تحذو حذو آبل التي تدرك هي الأخرى أن معظم الناس يفضلون نظام ويندوز، لذا فهي توفر إمكانية تشغيل الأخير إلى جانب نظامها macOS.

إذ أظهرت إشارات ضمن النسخة الأحدث من نظام Chrome OS أن جوجل تعمل على اختبار وضع جديد باسم AltOS، الذي يُفهم منه أن الشركة سوف تدعم إضافة نظام تشغيل بديل إلى Pixelbook وذلك على غرار حواسب Macbook من آبل.

ويذكر أحدهم أنه عثر على وثيقة من داخل جوجل باسم “go/vboot-windows” ، مما يشير إلى أن نظام ويندوز سيكون أحد الأنظمة الأساسية المدعومة. وهناك أيضًا تلميح آخر إلى وجود شاشة لاختيار نظام التشغيل، مما يمنح مستخدمي Pixelbook خيارًا للاختيار بين نظامي التشغيل Chrome OS و “النظام البديل” AltOS، حين تشغيل أجهزتهم.

ويُعتقد أن AltOS يمكن أن يكون أيضًا مرتبطًا بنظام التشغيل Fuchsia OS المبني على نفس القدر من الغموض، والذي يقال إن جوجل تعمل على تطويره منذ عامين. ومع أن التكهنات تشير إلى نظام Fuchsia قد يحل محل نظامي أندرويد و Chrome OS.

هذا، ويُأمل أن نعرف المزيد عن AltOS في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2018 المقرر عقده في شهر أيار/مايو القادم.

هل تعتقد أن دعم نظام بديل على حواسب Pixelbook سوف يقنع المستخدمين بشرائها؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ، ،

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *