متجر بلاي

جوجل تحظر تطبيقات المعرفات المزيفة من متجر بلاي

جوجل تعلن أنها ستحظر التطبيقات التي تعمل على إنشاء معرفات مزيفة من متجر جوجل بلاي، حيث اتبعت اتجاه إلغاء العديد من التطبيقات التي تعتبر غير لائقة أو خطيرة.

هناك فعليًا العديد من التطبيقات ضمن متجر تطبيقات أندرويد الرسمي المسمى جوجل بلاي Google Play Store والتي تعد بمساعدتك في إنشاء معرف مزيف، ولكن معظم تلك التطبيقات سيئة النوعية وغير واضحة مع المستخدم، وتستخدم لأغراض غير قانونية مثل شراء عناصر مقيدة بحسب العمر أو الدخول إلى منشأة بطريقة غير شرعية.

ويبدو أن جوجل في طريقها إلى إيقاف تلك التطبيقات مع قيامها مرة أخرى بمراجعة قائمة التطبيقات غير المسموح بها في متجر التطبيقات الخاص بها، وإصدارها صيغة جديدة فيما يتعلق بسياسة مطوري البرامج، بحيث لم يعد مسموحًا للتطبيقات التي تساعد المستخدمين في تضليل الآخرين، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التطبيقات التي تولد أو تسهل إنشاء بطاقات الهوية وأرقام التأمين الاجتماعي وجوازات السفر والدبلومات وبطاقات الائتمان ورخص القيادة.

كما أوضحت جوجل أن أي إدعاء بأن التطبيقات مخصصة للتسلية أو لأغراض الترفيه أو أي مرادف آخر لا يعفيها من تطبيق سياسة الشركة، بحيث لن يتم السماح بالتطبيقات التي تعد بمساعدتك في الحصول على بطاقة تعريف مزيفة تحاكي بطاقات تعريف الهوية الحكومية الحالية ضمن متجر جوجل بلاي، ولكن لا يوجد شيء يمنع المطورين من استضافة هذه التطبيقات في مكان آخر.

ومن المفترض أن تبدأ جوجل في التخلص من عدد كبير من تطبيقات المعرفات المزيفة في متجر تطبيقات أندرويد الرسمي قريبًا، وتبعًا لكون مثل هذه التطبيقات غريبة، لذا فإن الشركة لا تعتقد بأن أي شخص سيفتقد هذه الفئة المحددة من التطبيقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *