أردرويد

جوجل تُحضّر لإطلاق سماعات بلوتوث تتضمن المساعد الذكيّ Google Assistant

في الوقت الذي ينشغل فيه الجميع بخبر إطلاق نسخة أندرويد 8.0 يأتي خبرٌ آخر حول أحد المشاريع التي قد نشاهدها قريبًا من جوجل: سماعات لاسلكية تعمل بتقنية بلوتوث تمتلك دعمًا للمساعد الذكيّ Google Assistant والتي ستحمل اسم Bisto.

من أين أتت هذه المعلومة؟ ليس من تسريب، وإنما من تحليل النص البرمجيّ الخاص بملف apk لأحدث نسخة من تطبيق Google App المسؤول عن تشغيل خدمات جوجل المختلفة، مثل خدمة البحث Google Feed والمساعد الذكيّ Google Assistant.

ضمن النص البرمجيّ (أو الكود إن كان ذلك أسهل للفهم) تظهر الأسطر التالية:

<string name=”bisto_magic_pairing_assistant_prop_text”>”Your headphones have the Google Assistant. Ask it questions. Tell it to do things. It’s your own personal Google, always ready to help.”</string>

من دون الخوض بالتفاصيل البرمجية، يمكن بسهولة العثور على اسم “Bisto” و من ثم معرفة أنه اسم لسماعات تمتلك المساعد الذكيّ ضمنها، ويكشف موقع 9to5Google (الذي تم عبره رصد هذه النصوص) عن الميزات المختلفة التي ستكون موجودة في هذه السماعات، مثل تلقي التنبيهات والرد عليها بشكلٍ مباشر، فضلًا عن إمكانية تلقي تحديثاتٍ هوائية مختلفة، وتضمنها لبعض الأزرار الفيزيائية لتنفيذ مهامٍ سريعة.

الآن وبمعرفة هذه المعلومات، وبربطها مع التسريبات الخاصة بهاتف بيكسل 2 والتي كشفت أنه لن يتضمن منفذ سماعات 3.5 ميللي متر، فإنه من المتوقع أن تكون سماعات Bisto هي الحل الذي ستوفره جوجل كبديلٍ عن إزالة المنفذ الشهير، بشكلٍ مشابه لما قامت به آبل عندما أطلقت سماعات AirPods اللاسلكية مع هواتف iPhone 7 العام الماضي، ولو أنها خصصت لها سعرًا باهظًا، وهو ما لا نأمل أن تقوم به جوجل، وعلى العكس، لو توفرت مثل هكذا سماعة ضمن صندوق الهاتف بشكلٍ افتراضيّ، فإنه سيكون أمرًا رائعًا بكل تأكيد.

ما رأيكم بفكرة إطلاق هاتف بيكسل 2 مع سماعات بلوتوث تدعم Google Assistant؟ هل تجدونها بديلًا مناسبًا عن إزالة منفذ 3.5 ميللي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق واحد

ضع تعليقًا

  • شخصياً منافذ السماعات أساسية ولا غنى عنها في الوقت الحاضر إلا إذا توفرت حلول وبدائل مناسبة وكثيرة.

%d bloggers like this: