جوجل

جوجل تحذف زر “عرض الصورة” من نتائج البحث عن الصور

في محاولة لردع عمليات سرقة الصور وتهدئة وكالة Getty Images، جوجل تحذف زر “عرض الصورة” ضمن نتائج البحث عن الصور.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركتا جوجل و Getty Images عن اتفاقية ترخيص تسمح بمواصلة ظهور صور Getty Images بدقة عالية ضمن صور جوجل، ونتيجة لهذه الصفقة، وافقت جوجل على إجراء بعض التغييرات الجوهرية على الصور في محاولة منها لتحسين نسب عمل المساهمين والحد من عمليات السرقة والقرصنة المتفشية فيما يتعلق بالمحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر وتسليط الضوء بشكل أفضل على معلومات حقوق التأليف والنشر.

ويبدو أن أول بوادر ذلك الاتفاق قد ظهرت اليوم، إذ قامت جوجل، وفي خطوة من شأنها أن تحبط العديد من الأشخاص، بحذف زر “عرض الصورة” من نتائج البحث عن الصور ضمن محركها للبحث، بحيث في حال توجهت إلى images.google.com وبحثت عن صورة معينة وقمت بتحديدها فإن ذلك لن يؤدي إلى منحك خيار عرض هذه الصورة بشكل تلقائي.

ومن جانبها، فقد أوضحت جوجل وجهة نظرها من خلال العبارة التالية: “بالنسبة لأولئك الذين يسألون، نعم جاءت هذه التغييرات جزئيًا بسبب التسوية مع Getty Images، وهذه التسوية مصممة لتحقيق توازن بين تلبية احتياجات المستخدمين ومخاوف الناشرين”.

وبالرغم من أن هذا التغيير لا يوقف عمليات سرقة الصور عبر الإنترنت، إلا أنه يجعلها أصعب قليلًا ويخفف من الاتهامات التي تتعرض لها جوجل من قبل الوكالات الإعلامية بشأن توفيرها طريقة سهلة لسرقة الصور المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

ولحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لتحميل الصور من نتائج بحث جوجل، بحيث يمكنك النقر بزر الفأرة الأيمن على الصورة ضمن نتائج البحث واختيار خيار “نسخ عنوان الصورة” ضمن متصفح كروم أو الخيار المماثل في المتصفحات الأخرى، ومن ثم لصق ذلك العنوان في شريط العناوين للوصول إلى الصورة نفسها التي كانت تظهر من خلال زر “عرض الصورة”.

المصدر

إقرأ المزيد عن

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Samir Tartir يقول:

استخدم هذه الاضافة على كروم لاعادة الميزة
https://chrome.google.com/webstore/detail/view-image/jpcmhcelnjdmblfmjabdeclccemkghjk/related

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *