جوجل تحدّث خدمات الواقع المُعزّز، وتحوّل هاتفك إلى أداة لقياس الأبعاد

تطبيق Google Measure هو أداة رقمية لقياس أبعاد المجسّمات بالاعتماد على كاميرا الهواتف الذكية الداعمة لتقنية الواقعة المُعزّز.

أطلقت جوجل تحديثاً جديداً لتطبيقها Measure جعله مُتاحاً لعدد أكبر من الهواتف الذكية عبر التكامل مع حزمة الواقع المُعزّز من جوجل ARCore والمُتاحة لعدد كبير من الهواتف الذكية العاملة بنسخة أندرويد نوجا 7.0 على الأقل بعدما كان متاحاً لعدد محدود من الهواتف الذكية في السابق.

يستخدم التطبيق كاميرا الهاتف لقياس أبعاد المجسمات والأسطح بالاعتماد على أداتين موجودتين ضمن التطبيق لقياس الطول والعرض، حيث تسمح للمستخدم عبر خاصية الإدراج والسحب بضبط هذه الأشرطة والتحكم بنهاياتها لقياس شيء ما. كما يوفّر للمستخدم إمكانية قياس الأبعاد في الصور المأخوذة مسبقاً.

قمتُ بتحميل حزمة ARCore 2.0 وتطبيق Measure على هاتفي LG V30 ThinQ بنظام أندرويد أوريو 8.0، انطباعي الأول أنّ التطبيق جيّد إلى حدّ ما ويُعطي نتائج مقبولة ويعمل بشكل أفضل في ظروف الإضاءة الجيّدة والأسطح النظيفة والثابتة. لكنّه بالمقابل ما زال يحتاج إلى لكثير من التطوير، وهو ما نتوقّعه من جوجل خلال الأشهر القليلة القادمة.

إذا كنت تملك هاتف ذكي يدعم خصائص الواقع المُعزّز ويعمل بنسخة أندرويد نوجا 7.0 على الأقل، يمكنك تحميل  حزمة الواقع المُعزّز ARCore 2.0 وتطبيق Google Measure عبر متجر جوجل الرسمي.

قم بتحميل التطبيق وشاركنا تجربتك ضمن التعليقات

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. أندرويدي يقول

    هاتفي Galaxy Note 8
    هل أحتاج لتثبيت حزمة الواقع المُعزّز ؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.