جوجل

جوجل تحدث حزمة التطوير الخاصة بمساعد Google Assistant

حزمة التطوير الخاصة بمساعد Google Assistant تحصل على تحديث جديد لتشمل المزيد من اللغات والميزات.

في شهر أبريل أعلنت شركة جوجل عن توفيرها حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بمساعدها الذكي Google Assistant بما يساعد المطورين على تضمينها ضمن مشاريعهم المختلفة.

هذه الخطوة سمحت بتواجد المساعد الذكي على مكبرات الصوت المنزلية الذكية المصنعة من قبل شركات أخرى فضلًا عن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

ووفقًا لما أعلنته الشركة مؤخرًا فقد حصلت حزمة التطوير البرمجية SDK للمساعد الذكي على تحديث جديد لتشمل المزيد من اللغات والميزات وتحديثات لواجهة برمجة التطبيقات API.

وبالحديث عن هذه التحديثات فقد حصلت الحزمة على تحسين من ناحية دعم اللغة، بحيث تدعم الحزمة الآن اللغات الإنجليزية الأسترالية والكندية والبريطانية والأمريكية واللغة الفرنسية الكندية والألمانية واليابانية، ويتماشى ذلك مع توافر مساعد جوجل ضمن عدد أكبر من البلدان.

كما حصلت الحزمة على قابلية تخصيص إعدادات الجهاز، بما يسمح للمطورين بتغيير لغة الجهاز والموقع الجغرافي والاسم الرمزي لتوفير نتائج أكثر تخصيصًا، ويمكن للمطورين الآن إعداد الأجهزة بالاعتماد على العنوان الدقيق للشارع أو من خلال الاعتماد على خطوط الطول والعرض.

وبالرغم من أن المساعد يعتمد على الأوامر الصوتية للتحكم، لكن يبدو بأن جوجل قد شعرت بحاجة إلى وجود طرق تحكم أخرى، مما جعلها توفر طريقة التخاطب النصي في التحديث الحالي للحزمة للسماح بالحصول على المزيد من الطرق للتفاعل مع مساعد غوغل.

وبالحديث عن التحكم فقد أضافت الشركة إلى التحديث الجديد ميزة الإجراءات Device Action، والتي تسمح للمُستخدمين باستعمال Google Assistant للتحكم بالأجهزة المنزلية الذكية الداعمة له، وعلى سبيل المثال يمكن للمساعد التحكم بأجهزة الطرف الثالث لتعديل الإضاءة أو ضبط درجة الحرارة.

هذه التحديثات تساعد على جعل Google Assistant منافسًا مباشرًا لمساعد أمازون أليكسا، مع ترك الأمر للمطورين والشركات المصنعة لتحديث أجهزتهم مع الميزات الجديدة.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *