جوجل تجلب “صفحات الويب المسرعة” AMP إلى خدمات البريد الإلكتروني

 

قالت جوجل إن AMP for Email متاحة للجميع اعتبارًا من اليوم، كما تخطط لدعمها في بريد جيميل في وقت لاحق من العام الحالي.

أطلقت شركة جوجل قبل سنوات مشروعًا جديدًا باسم “صفحات الجوال المُسرَّعة” AMP الهدف منها تسهيل وتسريع تحميل صفحات الويب على الأجهزة المحمولة، وذلك بعد أن أصبحت تلك الأجهزة تشغل مساحة واسعة من أوقات المستخدمين حول العالم حين تصفح الإنترنت.

وبدأ مشروع “صفحات الجوال المُسرَّعة” AMP كمحاولة لمساعدة الناشرين، ولكن مع توسع قدراته مع مرور الوقت، أصبح حاليًا واحدًا من أفضل الطرق لبناء صفحات الويب الغنية. ويبدو أن  الدور الآن جاء إلى أحد أكثر مجالات الويب شعبية، وهو البريد الإلكتروني.

إذ أعلنت جوجل اليوم الثلاثاء أن “صفحات الجوال المُسرَّعة” أصبحت متاحة لخدمات البريد الإلكتروني من خلال معاينة المطورين لخدمة جيميل Gmail Developer Preview، إذ أصبح بإمكان المطورين إنشاء تجارب بريد إلكتروني أكثر جاذبيةً وتفاعليةً وقابلية للتنفيذ.

وعلى سبيل المثال، قالت جوجل في منشور على مدونتها: “تخيل أنك تستطيع إكمال المهام مباشرةً ضمن البريد الإلكتروني”. فمع AMP for Email، ستكون قادرًا على اتخاذ إجراءات مثل تقديم “رُد إذا سمحت” RSVP لحدث أو مناسبة، وجدولة موعد، أو ملء استبيان دون الحاجة لمغادرة الرسالة وفتح صفحة ويب أخرى.

وأشارت جوجل إلى أن كثيرًا من الناس يعتمدون على البريد الإلكتروني للحصول على معلومات عن الرحلات الجوية والأحداث والأخبار والمشتريات وغير ذلك. فمع أكثر من 270 مليار رسالة إلكترونية تُرسل كل يوم، تعتقد الشركة أن AMP for Email سوف تساعد المستخدمين على الحصول على تلك المعلومات لحظيًا مع الحفاظ على أفضل تجربة للبريد الإلكتروني.

وقالت جوجل إن AMP for Email متاحة للجميع اعتبارًا من اليوم، كما تخطط لدعمها في بريد جيميل في وقت لاحق من العام الحالي.

هل تعتقد أن “صفحات الويب المسرعة” AMP سوف تحسن تجربة البريد الإلكتروني؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *